الأندية الصاعدة في البريميرليغ| ناديان يواجهان شبح الهبوط.. وفريق قد يتأهل لبطولات أوروبا

25.03.2023 | 21:59 (KSA)

دوري بلس – يتفاوت أداء الأندية التي صعدت هذا الموسم إلى البريميرليغ من الشامبيونشيب بين شبح العودة مرة ثانية إلى الدرجة الأدنى والتألق والمنافسة على التألق إلى بطولات أوروبا.

وصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في 2022-2023 كل من فولهام، بورنموث ونوتنغهام فوريست، ونستعرض من خلال السطور التالية وضع هذه الفرق حتى الآن في البريميرليغ بعد مرور 28 جولة من عمر البطولة.

-فولهام:

يعتبر أفضل الفرق الصاعدة إلى البريميرليغ هذا الموسم من حيث الأداء، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 39 نقطة من 27 مباراة بفارق 3 نقاط فقط عن أقرب المراكز المؤهلة إلى بطولات أوروبا للأندية.

نجح فولهام في البريميرليغ هذا الموسم في تحقيق 11 فوزاً و6 تعادلات مقابل 10 هزائم، وسجل الفريق 38 هدفاً واهتزت شباكه 37 مرة.

نجاح فولهام أحد أهم أسبابه سوق الانتقالات الناجح الذي قام به، حيث ضم العديد من اللاعبين المميزين منهم جواو بالينها من سبورتينغ لشبونة، بيرند لينو من آرسنال، أندرياس بيريرا من مانشستر يونايتد وويليان من كورنتيانز.

هداف الفريق هذا الموسم في البريميرليغ حتى الآن هو المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

-نوتنغهام فوريست:

رغم أنه ضم أكثر من 20 لاعباً هذا الموسم من أجل دعم الفريق في البريميرليغ إلا أنه يتواجد في مناطق الخطر، حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة من 27 مباراة بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

حقق نوتنغهام فوريست هذا الموسم في البريميرليغ 6 انتصارات و8 تعادلات مقابل 13 هزيمة، وسجل الفريق 22 هدفاً واهتزت شباكه 49 مرة.

هداف الفريق هذا الموسم في البريميرليغ حتى الآن هو المهاجم الويلزي برينان جونسون بـ9 أهداف.

-بورنموث:

يعتبر من أقرب الفرق للهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 24 نقطة من 27 مباراة.

أقال مدربه سكوت باركر وجاء مكانه جاري أونيل، وتحسنت النتائج معه في البداية ووصل إلى الترتيب الثامن، لكنه عاد وتراجع إلى مراكز الهبوط.

حقق بورنموث هذا الموسم في البريميرليغ 6 انتصارات و6 تعادلات مقابل 15 هزيمة، وسجل الفريق 25 هدفاً واهتزت شباكه 54 مرة.

هداف الفريق في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن هو فيليب بيلينغ بـ6 أهداف.