تصفيات يورو 2024 - تفوق تاريخي لمنتخب كرواتيا على ويلز قبل مواجهتهما الليلة

25.03.2023 | 12:57 (KSA)

دوري بلس - يحل منتخب ويلز ضيفا ثقيلا على المنتخب الكرواتى، على ستاد "ستاديون بولود"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

تحدت كرواتيا الصعاب في نهائيات كأس العالم 2022 لتخوض المنافسة الكبرى مرة أخرى، بعد وصولهم إلى نهائي نسخة 2018، فاز منتخب كرواتيا بالمركز الثالث في قطر.

واعتزل المدافع ديان لوفرين منذ ذلك الحين من كرة القدم الدولية، لم يظهر لوكا مودريتش وإيفان بيريسيتش أي علامات على الاعتزال على المستوى الدولي.

دخلت كرواتيا مباراة ويلز بسجل رائع بعد الخسارة مرة واحدة فقط في آخر 13 مباراة، وجاءت الهزيمة الوحيدة أمام الأرجنتين في نصف نهائي المونديال.

سيبدأ ويلز رحلته بدون حضور جاريث بيل، حيث أعلن مهاجم توتنهام وريال مدريد السابق مؤخرًا اعتزاله كرة القدم الاحترافية وسيتولى آرون رامزي قيادة الفريق.

يأمل روبرت بيج في قيادة الفريق بشكل مختلف بدون بيل، والهدف الأول هو الحصول على بطاقة التأهل في المجموعة، تعتبر ويلز من الناحية النظرية المرشح الثاني خلف كرواتيا، فمن المتوقع أن يحتلوا المركز الثاني في المجموعة.

ولم يسبق لهم الفوز على كرواتيا على المستوى الدولي، لقد خسروا كل من مبارياتهم الثلاث الأخيرة ضدهم منذ التعادل 1-1، في عام 2002. 

تشكيل منتخب كرواتيا المتوقع

ليفاكوفيتش، يورانوفيتش، سوتالو، جفارديول، سوسا، مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش، كراماريك، ليفاجا، بيريسيتش.

تشكيل ويلز المتوقع

وارد، وليامز، ميفام، رودون، روبرتس، أمبادو، موريل، ويلسون، رامسي، جيمس، مور.

إحصائيات وأرقام قبل مواجهة كرواتيا وويلز

فازت كرواتيا في آخر ثلاث مباريات على أرضها ضد ويلز في جميع المسابقات.

وسجلت كرواتيا هدفين على الأقل في آخر ثلاث مباريات على أرضها ضد ويلز في جميع المسابقات.

وخسرت كرواتيا مرة واحدة في آخر 13 مباراة دولية لها.

ولم يفز منتخب ويلز على كرواتيا في أي مباراة دولية.

وكانت آخر نتيجة إيجابية لهم هي التعادل 1-1 في 2002.