تصفيات يورو 2024 - في أول ظهور له كقائد للديوك.. مبابي يقود فرنسا للفوز على هولندا برباعية نظيفة

25.03.2023 | 00:56 (KSA)

دوري بلس - حقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا برباعية نظيفة على نظيره الهولندي، في المباراة الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الجمعة على ملعب "دو فرانس"، وذلك في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024.

افتتح أنطوان جريزمان أول أهداف المباراة في الدقيقة 2 من عمر الشوط الأول لصالح فرنسا، بعد تمريرة من كيليان مبابي من يسار منطقة الجزاء، استقبلها جريزمان بتسديدة رائعة سكنت الشباك على يمين الحارس ياسبر سيليسين.

وأضاف دايوت أوباميكانو الهدف الثاني لصالح فرنسا في الدقيقة 8، بعد ركلة حرة من الطرف الأيمن، نفذها أنطوان جريزمان بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتدت من جسم الحارس لترتطم بأوباميكانو وتسكن الشباك.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الثالث لصالح فرنسا في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة سحرية رائعة من تشواميني إلى مبابي الذي انفرد بالمرمى ثم سدد الأخير كرة أرضية زاحفة سكنت الشباك على يمين ياسبر سيليسين حارس مرمى هولندا. 

وسجل مبابي الهدف الرابع في الدقيقة 88 لصالح منتخب فرنسا، لتنتهي المباراة بتقدم الديوك برباعية نظيفة.

ولم تهزم فرنسا في آخر 6 مباريات على أرضها على ملعب فرنسا، عندما كان يلعب على أرضه، لم يخسر منتخب فرنسا أمام هولندا في آخر 4 مباريات.
لم يخسر منتخب هولندا في آخر تسع مباريات دولية خارج أرضه، قبل أن يخسر في مباراة اليوم.

تولى ديدييه ديشان مسؤولية مباراته رقم 140 كمدير فني لمنتخب فرنسا، وهو رقم قياسي بالفعل للمنتخب الوطني الفرنسي.

وفي أول ظهور له كقائد للديوك الفرنسية، مبابي يقود فرنسا للفوز على هولندا برباعية دون رد في تصفيات الأمم الأوروبية.