مواجهات قوية في تصفيات يورو 2024 مساء اليوم

24.03.2023 | 12:45 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم عدة مباريات قوية في إطار الجولة الأولى للمجموعات الثانية، الخامسة، السادسة والسابعة بتصفيات يورو 2024.

ويصعد من كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني، بينما قد يلعب أصحاب المراكز الأخرى في الملحق بناء على موقفهم في بطولة دوري الأمم.

في المجموعة الثانية تستضيف فرنسا المنتخب الهولندي، ويلعب منتخب جبل طارق ضد اليونان، وتُقام المواجهتان في الحادية عشرة إلا ربع مساءً.

في المجموعة الخامسة تستضيف التشيك بولندا، ويلعب المنتخب الملدوفي ضد جرز الفارز، وتُقام المواجهتان في الحادية عشرة إلا ربع مساءً.

في المجموعة السادسة تستضيف النمسا أذربيجان، ويلعب المنتخب السويدي ضد بلجيكا، وتُقام المواجهتان في الحادية عشرة إلا ربع مساءً.

في المجموعة السابعة تستضيف بلغاريا مونتنغرو في الثامنة مساءً، ويلعب المنتخب الصربي ضد ليتوانيا في الحادية عشرة إلا ربع مساءً.

وقال لاعب منتخب بلجيكا ونادي آرسنال ليوناردو تروسارد: "أعتقد أن مديرنا الفني الجديد دومينيكو تيديسكو من نوعية المدربين الذين يحبون وضع منافسيهم تحت الضغط ومحاولة خلق الفرص عن طريق الحصول على الكرة في المناطق الدفاعية للمنافسين، وهذا هو الفرق بينه وبين المدرب السابق روبيرتو مارتينيز".

وأضاف لاعب آرسنال قائلاً: "مدرب بلجيكا الجديد يريد بناء قائمة جديدة من اللاعبين للمنتخب، والجميع في المعسكر متحمس لإظهار قدراته له".

وقال القائد الجديد لمنتخب فرنسا كيليان مبابي: "تحدثت إلى أنطوان غريزمان بعد اختياري كقائد، لقد كان محبطاً وأتفهم ذلك، لقد قضى 10 أعوام مع المنتخب، وكان اللاعب الأهم في حقبة ديدييه ديشامب".

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان قائلاً: "أخبرته بأنني لا أتفوق عليه وبأنه يمتلك خبرة أكثر مني بكثير، إنه لاعب يحظى باحترام الجميع".

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات عن مواجهات اليوم في تصفيات يورو 2024.

-سبق لهولندا الفوز على فرنسا بنتيجة (8-1)، وكان ذلك في مباراة ودية عام 1923.

-فازت هولندا مرة واحدة في آخر 6 مواجهات ضد فرنسا مقابل 5 هزائم.

-التقت اليونان مرتين مع جبل طارق انتصرت خلالهما اليونان وسجلت 8 أهداف ولم تهتز شباكها إلا مرة واحدة.

-التكافؤ يحكم مواجهات بولندا والتشيك، حيث التقيا 8 مرات انتصر خلالهم كل منتخب في 4 مناسبات.

-التقت ملدوفا مرتين مع جزر الفارو انتصرت خلالهم جزر الفارو مرة مقابل تعادل.

-لم تخسر النمسا في 4 مواجهات سابقة ضد أذربيجان، حيث انتصرت 3 مرات مقابل تعادل واحد.

-تتفوق بلجيكا على السويد في المواجهات التاريخية، حيث التقيا 15 مرة انتصرت خلالهم بلجيكا 8 مرات مقابل فوز السويد 5 مرات وتعادلين.

-يحكم التكافؤ مواجهات بلغاريا ومونتنغرو، حيث التقيا 6 مرات انتصر خلالهم كل منتخب مرة مقابل 4 تعادلات.

-خسرت صربيا مرة واحدة في 6 مواجهات ضد ليتوانيا مقابل تحقيق 5 انتصارات.