فرنسا تستضيف هولندا التي تعاني من الغيابات في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بتصفيات يورو 2024

24.03.2023 | 10:52 (KSA)

دوري بلس – يستضيف المنتخب الفرنسي نظيره الهولندي في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الليلة على ملعب سان دونيه ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بتصفيات يورو 2024.

تضم المجموعة الثانية إلى جانب المنتخبين الفرنسي والهولندي كل من جمهورية أيرلندا واليونان وجبل طارق، ويصعد إلى يورو 2024 بشكل مباشر صاحبا المركزين الأول والثاني، ويمكن أن تلعب المنتخبات التي تحتل من المركز الثالث إلى الخامس في الملحق بناء على موقفها في بطولة دوري الأمم.

التقى المنتخبان في 28 مناسبة سابقة كانت الغلبة خلالهم لفرنسا بـ14 انتصاراً مقابل 11 فوزاً لهولندا و3 تعادلات، لكن الأفضلية في تسجيل الأهداف للطواحين بـ60 هدفاً مقابل 52 هدفاً للديوك.

وعلق ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي قبل مواجهة هولندا على قرار اختيار كيليان مبابي قائداً للديوك خلفاً لحارس توتنهام المعتزل دولياً هوغو لويس، حيث قال: "لم أقم بذلك الاختيار لأجعل مبابي سعيداً بل لأنه يمتلك كل المؤهلات التي تجعله قائداً لفرنسا".

وأشار المدير الفني الفرنسي أن حمل مبابي لشارة قيادة منتخب الديوك لن تشكل عبئاً إضافياً على نجم باريس سان جيرمان.

على الجانب الآخر أكد رونالد كومان المدير الفني للمنتخب الهولندي أنه استدعى الثلاثي ريان غرفنبرخ، كييل شربين وستيفان دي فري إلى معسكر الطواحين بعد أن ضربت عدوى فيروسية المعسكر، مشيراً إلى أن الخماسي كودي غاكبو، سفين بوتمان، ماتياس دي ليخت، جوي فيرمان وبارت فيربروغن قد اضطروا لمغادرة المعسكر.

يغيب عن فرنسا ويليام ساليبا  وويسلي فوفانا بعد استبعادهما من معسكر الديوك للإصابة، بينما يغيب عن هولندا إلى جانب الخماسي المصاب  بالعدوى الفيروسية دينزيل دومفريز بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد في مباراة الطواحين بربع نهائي المونديال ضد الأرجنتين.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين كالتالي:

فرنسا: ماغينان، كوندي، كوناتيه، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز، تشواميني، رابيو، كومان، غريزمان، مبابي، جيرو.

هولندا: سيليسين، مالاسيا، دي فري، فان دايك، آكي، فينالدوم، دي رون، بيرغويس، ديباي، فيغهورست، مالين.