رقم قياسي ينتظر رونالدو الليلة في تصفيات يورو 2024

23.03.2023 | 18:12 (KSA)

دوري بلس - ينتظر اليوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر السعودي، لتحقيق إنجاز تاريخي يُضاف إلى أرشيف إنجازاته الشخصية، على مستوى المنتخب.

ويستعد رونالدو رفقة منتخب البرتغال، لخوض مباراته أمام ليختنشتاين ولوكسمبوج في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وتستضيف ألمانيا بطولة يورو 2024، في شهر يونيو للعام القادم، ومن المتوقع أن نشاهد بطولة قوية، خاصة بعد النسخة الاستثنائية الأخيرة للمسابقة، وبكل تأكيد سيكون بداية الحماس من التصفيات.

ويحتاج رونالدو للمشاركة في مباراة واحدة فقط، لكي ينفرد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركةً في المباريات الدولية، لينال لقب «عميد لاعبي العالم».

وكان رونالدو قريبًا جدًا من تحقيق هذا الأمر، لولا إقصاء منتخب البرتغال في كأس العالم قطر 2022، على يد منتخب البرتغال في ربع النهائي.

ويتساوى رونالدو مع الكويتي بدر المطوع في عدد المباريات برصيد 196 مباراة دولية، ولكن الأخير لم يتم استدعاؤه للمشاركة مع منتخب بلاده في الأجندة الدولية الحالية.

مشاركة كريستيانو الليلة مع البرتغال ستعنى أن الدون سيصبح عميد لاعبى العالم، أى أكثر اللاعبين مشاركة فى المباريات مع المنتخبات بالمواجهات الدولية وسيصل إلى الرقم 197 مباراة متجاوزا بدر المطوع قائد منتخب الكويت السابق.