البرتغال بقيادة رونالدو في مواجهة ليشتنشتاين ببداية تصفيات يورو 2024

23.03.2023 | 14:28 (KSA)

دوري بلس - يستضيف منتخب البرتغال نظيره منتخب ليشتنشتاين، على ملعب خوسيه الفالادي ضمن الجولة الأولى للمجموعة العاشرة من تصفيات بطولة يورو 2024.

ويقع منتخب البرتغال برفقة ليشتنشتاين في المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها ألمانيا، والتي تضم إلى جانبهما منتخبات البوسنة والهرسك، آيسلندا، لوكسمبورج، وسلوفاكيا.

ويتأهل المنتخبان صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من العشر مجموعات إلى يورو 2024، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالإضافة لألمانيا.

وكان منتخب البرتغال قد ودع بطولة كأس العالم في قطر الأخيرة من دور الربع نهائي بعد الهزيمة أمام منتخب المغرب، بنتيجة هدف دون رد.

 

تحدث روبرتو مارتيني، المدير الفني لمنتخب البرتغال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً: "لن تكون مباراة ودية، هذه المباراة تستحق ثلاث نقاط، لذلك، يجب أن تكون لدينا استراتيجية محددة جيدًا ونقدم مستوى عاليًا للغاية عندما نواجه فريقًا مغلقًا، ليس هناك هامش للخطأ، يتعلق الأمر بالفوز والنمو".

وأضاف: "لم أفكر أبدًا في من سيبدأ المباريات، كل جلسة تدريبية أساسية لمعرفة أداء اللاعبين، إنها مباراة قيمة للغاية من ثلاث نقاط وعلينا أن نكون فريقًا لديه الكثير من القدرة للحصول على الكرة".

وتابع: "سنواجه فريقًا متحمسًا للغاية للعب مع منتخب مثلنا، يجب أن نلعب بأسلوب واضح، ونعرف كيفية إيجاد المساحات وتجنب خلق خطر على الهجمة المرتدة والركلات الثابتة، يجب أن نمتلك مستوى بدنيًا مرتفعًا حتى نتمكن من الاختراق مثل هذه المنظمة الدفاعية الصارمة".

وواصل: "مندهش من مستوى التزام اللاعبين بالمنتخب الوطني، يمكن للجميع اللعب، نحن نبدأ دورة جديدة ونريد الأفضل، كريستيانو رونالدو من بين الأفضل ونحتاج إلى خبرته".

تشكيل منتخب البرتغال المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: ديوجو كوستا.
خط الدفاع: جواو كانسيلو - روبن دياز - أنتونيو سيلفا - ديوجو دالوت.
خط الوسط: برونو فرنانديش - برناردو سيلفا - روبن نيفيز.
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - ديوجو جوتا - رافائيل لياو.