مواجهة مرتقبة بين إيطاليا وإنجلترا في بداية تصفيات يورو 2024

23.03.2023 | 12:00 (KSA)

دوري بلس - يستضيف منتخب إيطاليا نظيره منتخب إنجلترا على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في الجولة الأولى من مجموعات تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

أوقعت قرعة تصفيات اليورو المنتخبين في المجموعة الثالثة، وذلك بجانب منتخبات أوكرانيا ومالطا ومقدونيا الشمالية التي تسببت في غياب المنتخب الإيطالي عن كأس العالم 2022.

يعد هذا اللقاء تكرار لمباراة نهائي يورو 2020 بين إيطاليا وإنجلترا،حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، وتوج الآتزوري بالكأس بركلات الترجيح.

وتعد هذه هي أول مباراة سيخوضها المنتخب الإنجليزي بعد مشاركته في كأس العالم الماضية، والتي انتهت بالتوديع من ربع النهائي على يد منتخب فرنسا وصيف المسابقة.

فى المقابل منتخب إيطاليا، فهو حامل لقب اليورو، وبعد الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم، لا بديل عن ضمان التأهل إلى أمم أوروبا والدفاع عن اللقب بضراوة.

تحدث روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا عن مباراة الغد ضد إنجلترا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً: "نحن نستعد جيدًا، نابولي ستدعمنا بدفئها ونأمل أن تكون مباراة جيدة، نخرج من بطولة دوري الأمم التي تشبه بطولة أوروبا، حيث تلتقي بأقوى الفرق".

وأضاف: "لقد واجهنا إنجلترا أيضًا مرتين ولكن غدًا ستكون قصة أخرى ونود أن نبدأ تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 بشكل جيد".

وتابع مانشيني: "انتقلنا من فرحة كبيرة بالفوز ببطولة أمم أوروبا إلى خيبة أمل كبيرة لعدم المشاركة في كأس العالم، وهو ما لم نستحقه، لقد تأهلنا مرتين إلى ربع النهائي في دوري الأمم والآن علينا أن نبدأ من الصفر".

وأكد مدرب إيطاليا: "نريد الفوز بدوري الأمم والتأهل لبطولة أوروبا حتى نتمكن من اللعب كبطل".

 

وتحدث جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، عن المباراة قائلاً "إنه نوع من المباريات التي يجب أن تفوز بها، لقد فعلنا ذلك في الماضي، لكن علينا أن نفعل ذلك باستمرار، لأننا لم نفز هنا منذ عام 1961، وعلينا أن نصنع التاريخ، لقد كسر هذا الفريق بالفعل العديد من الأرقام القياسية".

وأضاف: "إيطاليا ستكون متحفزة للغاية، إنها فريق قوي للغاية حتى لو لم يتأهلوا لكأس العالم."

وواصل مدرب إنجلترا: "في الوقت الذي لم نشاهد فيه الكثير من الدوري الإيطالي ، لم يكن هناك الكثير من المباريات على شاشة التلفزيون. توقعنا أن نرى ميلان باريزي في كأس أوروبا ، لكننا كنا على دراية أيضًا بنابولي مارادونا. أنا فقط أتذكره هو وكاريكا".

وتابع "أعلم أنه سيلعب بدافع إضافي ليلة الغد كي يعود ويظهر للجميع ما هو عليه عندما يكون بقميص إنجلترا، بالنسبة لنا هذا وضع جيد".

وعن هاري كين قال ساوثجيت: "سيريد غدًا أن يثبت مرة أخرى أنه يستطيع إحداث فرق مع الأسود الثلاثة، وخيبة الأمل في كأس العالم ورائنا".

تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما.
خط الدفاع: ليوناردو بونوتشي، فرانشيسكو أتشيربي، رافاييل تولوي
خط الوسط: جيوفاني دي لورينزو، ساندرو تونالي، ماركو فيراتي، نيكولو باريلا، إيمرسون بالميري.
خط الهجوم: ماتيو بوليتانو، جيانلوكا سكاماكا.

تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: بيكفورد.
خط الدفاع: جون ستونز – هاري ماجواير – لوك شاو.
خط الوسط: ريس جيمس – ديكلان رايس – جود بيلينجهام – هندرسون.
خط الهجوم: فيل فودين – هاري كين – بوكايو ساكا.