تقرير_ برشلونة مهدد بالغياب عن دورى أبطال أوروبا

22.03.2023 | 23:05 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادى برشلونة مهدد بالإستبعاد من مسابقة دورى أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بسبب قضية الفساد المتهم فيها النادى الكتالونى، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا".

وكان المدعى العام في إسبانيا، قد فتح تحقيقا خلال شهر مارس الحالي، في قضية تقديم برشلونة أموالا إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني نيجريرا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني وسيشارك في الموسم المقبل في البطولة القارية من دور المجموعات ولكن تواجده أصبح محل شك بحسب التقرير بسبب تورط النادي في قضية رشاوى الحكام.

وقالت صحيفة "الكونفيدينسيال"، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد يستبعد برشلونة من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بسبب قضية نيجريرا.

حتى الآن، لم يتدخل يويفا بصفة رسمية في القضية كما فعل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني، ولكن ربما يحدث ذلك في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن اليويفا يجب أن يصل إلى دليل أن برشلونة كان بإمكانه التأثير على نتيجة مباراة محلية أو أوروبية.

وأرسلت لجنة النزاهة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل معرفة تفاصيل القضية وهذا ما قام به رئيس الاتحاد، لويس روبياليس، بإرسال تقرير مفصل عن الأمر وربما يكون هناك قرار من يويفا في أقرب وقت ممكن.

وتضمن لائحة "يويفا" من خلال المادة رقم 12 أنه يجب على كل أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الالتزام بالقواعد والأنظمة للمسابقات والامتناع عن أي سلوك من شأنه الإضرار بسلامة المباريات، ولكن قضية "نيجريرا" لم تحسم بعد.