قبل 11 جولة على نهاية الكالتشيو| نابولي قد يُتوج باللقب في أبريل.. ومواجهات صعبة للاتسيو وإنتر من أجل الوصافة

21.03.2023 | 12:49 (KSA)

دوري بلس – اقترب نابولي من حسم لقب الدوري الإيطالي قبل 11 جولة على نهاية المسابقة عقب اتساع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه لاتسيو إلى 19 نقطة.

ويحتاج نابولي إلى جمع 15 نقطة فقط من 33 نقطة متبقية من أجل التتويج رسمياً بلقب الكالتشيو، مما يعني أن الفريق قد يُعلن رسمياً بطلاً في أبريل قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

ويتصدر نابولي جدول الترتيب برصيد 71 نقطة بفارق 19 نقطة عن لاتسيو، بينما يأتي إنتر ميلان ثالثاً برصيد 50 نقطة.

ونرصد من خلال السطور التالية المواجهات المتبقية لثلاثي المقدمة في الكالتشيو، ووضع هذه الفرق في حالة جمع نفس العدد من النقاط التي حصلوا عليها من هذه المباريات في الدور الأول.

-نابولي:

يستضيف في الجولات المتبقية ميلان، هيلاس فيرونا، ساليرنيتانا، فيورنتينا، إنتر وسامبدوريا، بينما سيخرج لمواجهة ليتشي، يوفنتوس، أودينيزي، مونزا وبولونيا.

جمع نابولي من هذه المواجهات في الدور الأول 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وفي حالة جمع نفس العدد من النقاط سيصل إلى 97 نقطة كثاني أكثر فريق يجمع نقاطاً في تاريخ الكالتشيو، ويمتلك الفريق في حالة الفوز بجميع مبارياته المتبقية أن يصبح الأكثر جمعاً للنقاط في تاريخ الدوري الإيطالي متجاوزاً رقم يوفنتوس بـ102 نقطة موسم 2013-2014.

-لاتسيو:

يستضيف في الجولات المتبقية يوفنتوس، تورينو، ساسولو، ليتشي وكريمونيزي، وسيخرج لمواجهة مونزا، سبيزيا، إنتر، ميلان، أودينيزي وإمبولي.

جمع لاتسيو من هذه المواجهات في الدور الأول 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمتين، وفي حالة جمع نفس العدد من النقاط سيصل إلى 73 نقطة، وسيكون من الاستحالة المنافسة على لقب الكالتشيو.

-إنتر:

يستضيف في الجولات المتبقية فيورنتينا، مونزا، لاتسيو، ساسولو وأتلانتا، بينما سيخرج لمواجهة ساليرنيتانا، إمبولي، هيلاس فيرونا، روما، نابولي وتورينو.

جمع إنتر من هذه المواجهات في الدور الأول 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل مقابل 3 هزائم، وفي حالة جمع نفس العدد من النقاط سيصل إلى 72 نقطة، وسيكون من الاستحالة المنافسة على لقب الكالتشيو.