كيف تحولت جماهير نابولي من سرقة سيارة سباليتي إلى تعليق قمصان اللاعبين في المدينة؟

21.03.2023 | 16:00 (KSA)

دوري بلس – في غضون أشهر قليلة تحولت جماهير نابولي من كراهية المدير الفني للفريق لوتشيانو سباليتي وهو الأمر الذي وصل إلى سرقة سيارته لإجباره عن الرحيل عن الإدارة الفنية لفريق الجنوب إلى التأييد الكامل للمدرب الإيطالي وتعليق قمصان اللاعبين على جدران الحوائط في المدينة.

وكان الفريق يسير بشكل جيد في موسم 2021-2022 حتى شهر ديسمبر، حيث كان يتصدر جدول ترتيب الكالتشيو، لكن النتائج تراجعت بعد ذلك وأنهى الدوري ثالثاً، كما ودع كأس إيطاليا من دور الـ16، وودع اليوروبا ليغ من المرحلة التأهيلية إلى ثمن النهائي.

وعبرت جماهير نابولي عن غضبها في نهاية الموسم الماضي، وقام مجهولون بسرقة سيارة المدير الفني لوتشيانو سباليتي وتعهدوا بإعادتها إذا رحل عن تدريب الفريق.

ولكن كل ذلك تحول الموسم الحالي، واقترب الفريق بنسبة 95% من التتويج بلقب الكالتشيو، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ووضع اسمه كأحد أبرز المنافسين على اللقب.

ونستعرض من خلال السطور التالية أسباب تألق نابولي تحت قيادة سباليتي هذا الموسم.

-سوق انتقالات رائع:

صدق أو لا تصدق.. نابولي ربح أموالاً أكثر مما أنفق في انتقالات موسم 2022-2023، وذلك رغم سوق الانتقالات الرائعة لفريق الجنوب.

وأنفق نابولي في انتقالات هذا الموسم 201 مليون و300 ألف يورو، بينما جنى النادي من بيع اللاعبين 217 مليون و500 ألف يورو.

وارتكز نابولي في سوق الانتقالات على تعويض رحيل أصحاب الخبرة كاليدو كوليبالي، دريس ميرتينز ولورينزو إنسيني، وذلك عن طريق ضم مين جاي كيم، خفيتشا كفاراتسخيليا وجياكومو راسبادوري.

كما اعتمد نابولي على ضرورة وجود دكة بدلاء قوية فتم ضم الحارس بيرلويجي غوليني كحارس بديل بعد رحيل ديفيد أوسبينا، كما تم التعاقد مع المهاجم جيوفاني سيميوني كمهاجم بديل للنيجيري فيكتور أوسيمهن.

-تألق أوسيمهن:

انفجر فيكتور أوسيمهن هذا الموسم مع نابولي، حيث تمكن من المساهمة في 28 هدفاً خلال 28 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن، في الوقت الذي ساهم خلاله الموسم الماضي بأكمله في 24 هدفاً، كما ساهم في 13 هدفاً في 2020-2021.

-ثبات المستوى:

يعتبر نابولي الفريق الوحيد هذا الموسم في الكالتشيو الذي يتمتع بثبات المستوى، حيث لم يفشل في الفوز خلال مباراتين متتاليتين في الدوري خلال الموسم الجاري سوى مرة واحدة عندما تعادل في الجولتين الثالثة والرابعة مع فيورنتينا وليتشي، كما أن الفريق لم يفقد سوى 4 نقاط في أول 15 جولة من الدوري.

وحقق نابولي في الكالتشيو هذا الموسم 11 فوزاً متتالياً في الدوري، كما حقق الفريق 8 انتصارات متتالية في الكالتشيو مما يؤكد ثبات مستوى الفريق، وانتصر في 5 مواجهات متتالية بدوري أبطال أوروبا.

-تراجع المنافسين:

على مستوى بطولة الكالتشيو عانى جميع منافسي نابولي من عدم ثبات المستوى خلال الموسم الجاري، حيث لم يحقق ميلان وإنتر أكثر من 4 انتصارات متتالية بالدوري، وعانى يوفنتوس بعد قرار خصم 15 نقطة من رصيده.