الصراع على لقب البريميرليغ| نصف مباريات آرسنال صعبة.. مواجهات متوازنة للسيتي ولقاءات يونايتد الأسهل

20.03.2023 | 22:48 (KSA)

دوري بلس – اشتعل الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع اقتراب المسابقة من الوصول إلى ربعها الأخير.

ويتصدر آرسنال جدول الترتيب برصيد 69 نقطة من 28 مباراة، يليه مانشستر سيتي بـ61 نقطة من 27 مواجهة، ويأتي مانشستر يونايتد ثالثاً برصيد 50 نقطة من 26 مباراة.

وتعتبر فرصة آرسنال الأكبر في الفوز باللقب لكن لا يمكن تجاهل مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل في حالة الفوز بها سيقلص الفارق إلى 5 نقاط إلى جانب وجود مواجهة بين الفريقين في حالة فوز السيتيزنس بها سيصبح الفارق نقطتين فقط.

بالنسبة لمانشستر يونايتد يمتلك الفريق مباراتين مؤجلتين في حالة الفوز بهما سيصل الفارق بينه وبين آرسنال المتصدر إلى 13 نقطة وهو فارق كبير من النقاط، لكن الشياطين الحمر يعولون على وجود مباريات أسهل نسبياً متبقية للفريق مقارنة بالمدفعجية ومانشستر سيتي.

ونرصد من خلال السطور التالية المباريات المتبقية لثلاثي المقدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أولاً آرسنال.. نصف المباريات صعبة:

يتبقى للغانرز 10 مباريات في البريميرليغ نصفها مواجهة صعبة ضد ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي، نيوكاسل يونايتد وبرايتون.

يستضيف آرسنال في آخر 10 مباريات له ليدز يونايتد، ساوثهامبتون، تشيلسي، برايتون وولفرهامبتون، بينما سيخرج لمواجهة ليفربول، وست هام يونايتد، مانشستر سيتي، نيوكاسل يونايتد ونوتنغهام فوريست.

جمع الغانرز من هذه المواجهات 23 نقطة في الدور الأول من 7 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، مما يعنى أن الفريق لو جمع نفس العدد من النقاط سيصل إلى النقطة 96، ويفوز باللقب.

ثانياً مانشستر سيتي.. مواجهات متوازنة:

يتبقى للسيتيزنس 11 مباراة في البريميرليغ منهم 4 مواجهات صعبة ضد ليفربول، برايتون، آرسنال وتشيلسي.

يستضيف مانشستر سيتي في آخر 11 مباراة له وست هام يونايتد، ليفربول، ليستر سيتي، آرسنال، ليدز يونايتد وتشيلسي، بينما سيخرج لمواجهة ساوثهامبتون، برايتون، فولهام، إيفرتون وبرينتفورد.

جمع السيتيزنس من هذه المواجهات 25 نقطة في الدور الأول من 8 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين، مما يعنى أن الفريق لو جمع نفس العدد من النقاط سيصل إلى النقطة 87 نقطة، وينهي الدوري ثانياً.

ثالثاً مانشستر يونايتد.. المباريات الأسهل:

يتبقى للشياطين الحمر 12 مباراة في البريميرليغ منهم 4 مواجهات صعبة ضد برايتون، نيوكاسل يونايتد، تشيلسي وتوتنهام.

يستضيف مانشستر يونايتد في آخر 12 مباراة له برينتفورد، إيفرتون، تشيلسي، أستون فيلا، وولفرهامبتون وفولهام، بينما سيخرج لمواجهة برايتون، نيوكاسل يونايتد، نوتنغهام فوريست، توتنهام هوتسبير، وست هام يونايتد وبورنموث.

جمع الشياطين الحمر من هذه المواجهات 23 نقطة في الدور الأول من 7 انتصارات وتعادلين مقابل 3 هزائم، مما يعنى أن الفريق لو جمع نفس العدد من النقاط سيصل إلى النقطة 73 نقطة، ولن يحصل على ترتيب أفضل من الثالث.