تقرير_ عودة الأندية الإيطالية للتألق أوروبياً من جديد

18.03.2023 | 18:34 (KSA)

دوري بلس - تعيش الأندية الإيطالية، حالة من التألق الشديدة على المستوي الأوروبي خلال الموسم الحالي 2022-2023، مع تأهل 6 أندية إلى دور ربع النهائي، في المسابقات الأوروبية الثلاثة، دورى أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

ونجحت أندية نابولي، ميلان وإنتر ميلان في الوصول لربع نهائي دورى الأبطال، بجانب يوفنتوس وروما في الدوري الأوروبي وفيورنتينا في دوري المؤتمر.

وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ المسابقات الأوروبية، تنجح الأندية الإيطالية، فى التواجد بـ 6 أندية في دور ربع النهائي بمختلف المسابقات، وللمرة الأولى منذ موسم 1990- 1991.

واستعادت أندية الكالتشيو عافيتها على المستوي الأوروبي خلال الموسم الحالي، رغم الأزمات المادية التي تعانى منها تلك الأندية، ودون إبرام صفقات من العيار الثقيل، على عكس العديد من الأندية الأخرى التي دعمت صفوفها بشكل قوي ولكنها لم تكمل مشوارها.

وضمنت الأندية الإيطالية تواجدها في نصف نهائي دورى أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، خاصة وأن نابولي سيواجه نظيره ميلان، في دوري ربع النهائي، حيث سيواجه الفائز من مواجهة إنتر ميلان وبنفيكا في دور قبل النهائي.

كما للمدربين الإيطاليين حضورا قويا في دوري الأبطال، و يشرف على الاندية الثلاثة مدربين طليان هم لوتشيانو سباليتي مع نابولي و سيموني إنزاجي مدرب الانتر و ستيفانو بيولي مدرب الميلان.

و يضاف الى هؤلاء الثلاثة الايطالي الاخر كارلو انشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد و هو الايطالي الوحيد بين الاربعة الذي سبق له ان توج بلقب صاحبة الاذنين مع الريال مرتين و مع الميلان عام 2007.