قبل مواجهة الأحد..تعرف على أرقام بنزيما في مباريات الكلاسيكو

18.03.2023 | 00:18 (KSA)

دوري بلس - يستعد ريال مدريد لمواجهة مضيفه برشلونة، في قمة الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

برشلونة، صاحب الأرض عيش أفضل أحواله على الصعيد المحلي، حيث يبتعد في صدارة الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد.

أما ريال مدريد فيدخل المباراة بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق في المرحلة الأخيرة من الموسم، وإشعال سباق الدوري حتى نهاية الموسم.

وأثيرت الشكوك حول مشاركة النجم الفرنسي في المباراة بعد خروجه من الملعب في مباراة فريقه ضد ليفربول الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب كدمة قوية في الكاحل.

وعلق بنزيما في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "تعرضت لكدمة قوية في الكاحل. إنها مجرد كدمة.. سأشارك، سأشارك"، في إشارة لوجوده في الكلاسيكو.

يعد كريم بنزيما من أكثر اللاعبين خوضاً لهذه المباراة، لكونه يلعب في صفوف ريال مدريد منذ عام 2009، الأمر الذي سمح له بخوض 40 مباراة كلاسيكو في جميع المسابقات.

المهاجم الفرنسي يملك في رصيده 13 هدفا، ويحتل المركز ال8 في ترتيب الهدافين التاريخيين للقاءات الكلاسيكو.

ويحتاج بنزيما لهدف واحد فقط لمعادلة رقم الأسطورة بوشكاش وفرانسيسكو خينتو (14 هدفا).

وفي حال نجاح القناص الفرنسي في تسجيل هدفين، سيعادل رقم الأسطورة راؤول جونزاليس صاحب ال15 هدفا في مباريات الكلاسيكو وسيحتل وقتها المركز ال 4 بالقائمة.

وعلى صعيد صناعة الأهداف في الكلاسيكو، قدم كريم بنزيما 10 تمريرات حاسمة ضد البرسا، وهذا أعلى عدد يصل إليه أي لاعب في تاريخ ريال مدريد، ويتفوق عليه لاعب واحد فقط من الغريم هو ليونيل ميسي الذي صنع 14 هدفاً.

لكن هناك بعض الأرقام الأخرى التي تبدو مقلقة لجماهير ريال مدريد، مثل أن كريم بنزيما لم يسجل سوى هدف واحد في شباك برشلونة خلال 6 مباريات كلاسيكو خاضها على صعيد كأس ملك إسبانيا.