قائمة منتخب البرتغال لتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024

17.03.2023 | 19:46 (KSA)

دوري بلس - أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز قائمة منتخب البرتغال لمواجهتي ليشتنشتاين ولوكسمبورج في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وهذه هي أول قائمة يعلنها المدرب الجديد الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي جاء خلفًا لفرناندو سانتوس، بعد الإقصاء من بطولة كأس العالم 2022.

ومن المتوقع أن يستمر رونالدو، الذي سجل 118 هدفًا في 196 مباراة دولية لصالح المنتخب البرتغالي.

وأشار مارتينيز إلى الاستمرارية حيث شارك جميع اللاعبين باستثناء اثنين في الفريق في مونديال قطر العام الماضي.

وتواجد رونالدو على مقاعد البدلاء من قبل مارتينيز فرناندو سانتوس في آخر مباراتين من كأس العالم وفشل أيضا في هز الشباك في الأدوار الإقصائية حيث خرجت البرتغال من دور الثمانية على يد المغرب.

وقال مارتينيز "كريستيانو رونالدو لاعب ملتزم جدا بالمنتخب الوطني، لاعب مثل كريستيانو يجلب الخبرة، إنه شخصية مهمة في الفريق أنا لا أنظر إلى العمر أو الجوانب الأخرى، أعتقد أن كريستيانو لديه فرصة لمساعدة الفريق ونقل تجربة مسيرته إلى اللاعبين الآخرين".

وتابع "هذه الخطوة مهمة للاعبين الموجودين هنا، نريد أن نصنع فريقًا فائزًا، فريقًا تنافسيًا."

قائمة منتخب البرتغال:

حراس المرمى: ديوجو كوستا (بورتو)، خوسيه سا (ولفرهامبتون)، روي باتريسيو (روما).

المدافعون: ديوغو دالوت (مان يونايتد)، جواو كانسيلو (بايرن)، دانيلو بيريرا ونونو مينديز (باريس سان جيرمان)، بيبي (إف سي بورتو)، روبن دياس (مانشستر سيتي)، أنطونيو سيلفا (بنفيكا)، جونكالو إيناسيو (سبورتنج)، ديوغو. ليتي (يونيون برلين) ورافائيل جويريرو (بوروسيا دورتموند).

لاعبو الوسط: جواو بالينها (فولهام)، روبن نيفيس وماثيوس نونيس (ولفرهامبتون)، برناردو سيلفا (مان سيتي) ، برونو فرنانديز (مان يونايتد)، جواو ماريو (بنفيكا)، أوتافيو مونتيرو (بورتو) وفيتينها (باريس سان جيرمان).

المهاجمون: كريستيانو رونالدو (النصر)، جونكالو راموس (بنفيكا)، جواو فيليكس (تشيلسي)، رافائيل لياو (ميلان) وديوجو جوتا (ليفربول).