عودة كيبا واستبعاد أسينسيو.. قائمة إسبانيا لمواجهة النرويج واسكتلندا في تصفيات يورو 2024

17.03.2023 | 16:30 (KSA)

دوري بلس - أعلن لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، قائمة لا روخا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 هذا الشهر، مع استدعاء حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاغا بعد غياب طويل.

حارس مرمى البلوز البالغ من العمر 28 عامًا لم يشارك مع إسبانيا منذ أن لعب التعادل 0-0 خلال مباراة ودية ضد البرتغال في أكتوبر 2020.

أريزابالاغا منتظمًا في اللعب مع تشيلسي هذا الموسم ولعب 26 مرة في جميع المسابقات، وكونه لاعبا رئيسيا في الفريق الأول لجراهام بوتر.

كما تم ضم ثلاثة لاعبين من ريال مدريد إلى تشكيلة دي لا فوينتي، مع داني كارفاخال وداني سيبايوس وناتشو فرنانديز جميعهم في التشكيلة المكونة من 26 لاعباً. وغاب ماركو أسينسيو، الذي كان مع المنتخب الإسباني خلال كأس العالم في قطر العام الماضي.

كان فرنانديز ، 33 عامًا، في حالة رائعة مع ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة، وكان آخر ظهور له مع المنتخب الوطني في عام 2018 عندما لعب في خسارة إسبانيا 3-2 في دوري الأمم أمام إنجلترا.

تم استدعاء ديفيد جارسيا ومارتن زوبيميندي وجوسيلو لأول مرة، كما تلقى مهاجم ليفربول السابق اياجو أسباس، الذي سجل 11 هدفًا في 27 مباراة مع سيلتا فيجو هذا الموسم استدعاء إلى منتخب إسبانيا.

على الرغم من خسارة مكانه في المرمى على مستوى الأندية، إلا أن حارس مرمى فريق برايتون آند هوف ألبيون روبرت سانشيز قد انضم إلى فريق دي لا فوينتي، مع اختيار ديفيد رايا لاعب برينتفورد أيضًا.

تستضيف إسبانيا النرويج في المجموعة الأولى يوم السبت 25 مارس قبل مواجهة اسكتلندا يوم الثلاثاء 28 مارس.

- قائمة منتخب إسبانيا كاملة

حراس المرمى: كيبا أريزابالاجا، روبرت سانشيز، ديفيد رايا.

المدافعون: خوسيه جايا، أليخاندرو بالدي، إيمريك لابورت، إينجو مارتينيز، ناتشو فرنانديز، ديفيد جارسيا، بيدرو بورو، داني كارفاخال.

لاعبو الوسط: رودري، مارتن زوبيميندي، جافي، فابيان رويز، ميكيل ميرينو، داني سيبايوس، بيدري.

المهاجمون: ألفارو موراتا، داني أولمو، نيكو ويليامز، بريان جيل، ميكيل أويارزابال، إياجو أسباس، جوزيلو، جيرارد مورينو.