نابولي يكتسح فرانكفورت ويكتب التاريخ بالتأهل لأول مرة إلى ربع نهائي دوري الأبطال

16.03.2023 | 01:09 (KSA)

دوري بلس – تأهل نابولي لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب التفوق بثلاثية نظيفة على ضيفه آينتراخت فرانكفورت في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب دييغو أرماندو مارادوانا ضمن إياب دور الـ16 من البطولة.

كانت مباراة الذهاب في ألمانيا قد انتهت بفوز نابولي بهدفين دون مقابل، وبالتالي تأهل الفريق الإيطالي إلى ربع النهائي عقب التفوق في مجموع المباراتين بنتيجة (5-0).

انتهى الشوط الأول بتقدم نابولي بهدف سجله المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن عن طريق رأسية متقنة على يمين الحارس كيفين تراب بعد عرضية من الجهة اليسرى لدفاع آينتراخت فرانكفورت عن طريق ماتيو بوليتانو في الدقيقة 45+2.

سيطر نابولي على معظم أحداث الشوط الأول، وكانت له العديد من الفرص بخلاف الهدف، حيث هدد ماتيو بوليتانو مرمى فرانكفورت بتسديدة قوية في الدقيقة الثانية تصدى لها تراب.

وفي الدقيقة 16 واصل حارس آينتراخت فرانكفورت التألق وتصدي لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق أوسيمهن، وبعدها بـ3 دقائق واصل الحارس الألماني التألق وأبعد صاروخية خفيتشا كفاراتسخيليا.

في الدقيقة 43 انفراد كفاراتسخيليا بمرمى فرانكفورت لكن كيفين تراب واصل الصمود وأبعد تسديدته قبل أن تسكن الشباك.

في الشوط الثاني واصل نابولي سيطرته وأضاف فيكتور أوسيمهن الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد تسديدة أرضية في الشباك عقب عرضية متقنة من  دي لورينزو.

في الدقيقة 58 ظهر فرانكفورت هجومياً لأول مرة بتسديدة من كامادا تمكن حارس نابولي ميريت من التصدي لها بثبات.

في الدقيقة 61 أطلق كفارتسخيليا تسديدة قوية واصل الحارس كيفين تراب أمامها التألق وتصدى لها وأبعد الخطورة.

في الدقيقة 64 سجل بيوتر زيلينسكي الهدف الثالث لنابولي من ركلة جزاء سددها في وسط الشباك بعد أن حصل عليها نابولي بسبب مخالفة على جبريل سو.

مالت المباراة إلى الهدوء بعد ذلك بعد أن اطمأن نابولي إلى التأهل للدور ربع النهائي.

وينتظر نابولي قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الجمعة المقبلة لتحديد منافسه في الدور ربع النهائي من البطولة.