بنزيما يؤكد تفوق ريال مدريد ويقوده للفوز على ليفربول والتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال

16.03.2023 | 01:01 (KSA)

دوري بلس – تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الفوز على ضيفه ليفربول بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

كانت مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد رود قد انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة (5-2)، وبالتالي تأهل النادي الملكي عقب الانتصار في مجموع المباراتين بنتيجة (6-2).

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف لكن الفرص كانت حاضرة للفريقين، حيث بدأت الخطورة لليفربول في الدقيقة السابعة عندما قطع محمد صلاح الكرة من روديغير ومرر إلى داروين نونيز داخل منطقة الجزاء لكن تسديدة مهاجم منتخب أوروغواي تصدى لها كورتوا.

في الدقيقة 14 أهدر فينيسيوس جونيور فرصة خطيرة لريال مدريد بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الـ6 ياردات وسدد كرة اصطدمت في جسد أليسون بيكر حارس ليفربول.

في الدقيقة 20 منعت العارضة تسديدة صاروخية من كامافينغا من خارج منطقة الجزاء من دخول الشباك، وبعدها بدقيقتين أطلق مودريتش تسديدة قوية مرت فوق العارضة.

في الدقيقة 33 توغل داروين نونيز داخل منطقة جزاء ريال مدريد وأطلق تسديدة قوية تمكن كورتوا من إبعادها لركنية، وبعدها بـ3 دقائق أبعد الحارس البلجيكي تسديدة قوية من كودي غاكبو.

في الشوط الثاني سيطر ريال مدريد بشكل كامل وأهدر فالفيردي انفراداً بالمرمى في الدقيقة 53 بعد أن سدد الكرة في قدم الحارس أليسون.

في الدقيقة 69 استلم بنزيما تمريرة من فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء وتمكن من تسديد كرة علت العارضة.

وسجل بنزيما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 بعد أن انفرد فينيسيوس جونيور بالمرمى وتعثر لكنه تمكن من التمرير للمهاجم الفرنسي الذي سدد بسهولة في الشباك.

وينتظر ريال مدريد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الجمعة المقبلة لتحديد منافسه في الدور ربع النهائي من البطولة.