دفاع إنتر يصمد أمام بورتو.. والنيراتزوري يخطف بطاقة الصعود إلى ربع نهائي دوري الأبطال

15.03.2023 | 01:16 (KSA)

دوري بلس – خطف إنتر ميلان بطاقة الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل السلبي مع مضيفه بورتو في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب الدراغاو ضمن إياب دور الـ16 من البطولة.

كانت مباراة الذهاب على ملعب جوسيبي مياتزا قد انتهت بفوز إنتر ميلان بهدف روميلو لوكاكو ليتأهل النيراتزوري إلى ربع النهائي بالفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (0-1).

غابت الخطورة على المرميين في الشوط الأول باستثناء تسديدة ماتيوس أوريبي لبورتو في الدقيقة الثانية التي أبعدها حارس إنتر أونانا إلى ركنية.

في الشوط الثاني كان الوضع هادئاً حتى الدقائق الأخيرة عندما ضغط بورتو بقوة من أجل تسجيل هدف يذهب بالمباراة إلى الأوقات الإضافية.

وضاعت ثلاث فرص من بورتو في الوقت بدل الضائع بدأت في الدقيقة 90+5 عندما سدد إيفان ماركانو من داخل منطقة الجزاء كرة أبعدها دينزيل دومفريز من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 90+6 منع القائم الأيمن للحارس أونانا رأسية مهدي طارمي من دخول الشباك، وفي نفس الدقيقة منعت العارضة رأسية ماركو غرويتش من دخول الشباك.

في الدقيقة 90+7 حصل لاعب بورتو إدواردو غابرييل على بطاقة حمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب السلوك غير الرياضي.

ويعتبر إنتر ثاني فريق إيطالي يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد ميلان، بينما اقترب نابولي من التأهل بعد الفوز في ذهاب دور الـ16 خارج ملعبه على آينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين.