مانشستر سيتي يواجه لايبزيج من أجل حسم التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

14.03.2023 | 13:21 (KSA)

دوري بلس - يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره لايبزيج الألماني اليوم الثلاثاء، على ملعب الاتحاد فى مدينة مانشستر، في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل فريق، سجل رياض محرز هدف التقدم لمان سيتي، فيما جفارديول هدف التعادل لفريق لايبزيج.

ويسعى فريق مانشستر سيتي، بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، لتحقيق الفوز على لايبزيج في مباراة اليوم، لخطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

على الجانب الآخر، يطمح فريق لايبزيج الألماني بقيادة مدربه ماركو روزه، إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالتغلب على مانشستر سيتي في عقر داره، ومواصلة مشواره في البطولة.

تأهل نادي لايبزيج الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

بينما تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2.

 



وقال بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة لايبزيج: "دائما ما يكون دوري أبطال أوروبا بطولة مميزة، حيث من الرائع أن تلعب ضد فرق في جزء آخر من أوروبا، بعيدا عن نفس الفرق ونفس الملاعب في إنجلترا، لذا إنه أمر خاص لنا ومن الجيد جدا، حيث أن نعرض نادينا في جميع أنحاء أوروبا".

وأضاف: "عندما شاهدت القرعة، قلت إن لايبزيج كان فريقا جيدا حقا، كما أن نابولي وريال مدريد وليفربول جيدون حقا، كل فريق في الأدوار الإقصائية لديه صفاته الخاصة ونقاط قوته".

واختتم تصريحاته قائلا: "علينا أن نفرض أنفسنا ونفوز بالمباراة أمام جماهيرنا، الأمر سهل، ليس له علاقة بعدد الأهداف، إنه مجرد الفوز بالمباراة، وهذا ما يتعين علينا القيام به".

بينما ماركو روزه المدير الفني للايبزج قائلاً: "إذا كنتم لا تريدونه أرسلوه لي" في إشارة إلى هالاند.

وأضاف:"إذا كنتم لا تريدونه أرسلوه لي، سأخذه، حتى لو لعشر مباريات ثم خذوه مجددا".

وأشار "لا أعرف ما الذي نتحدث عنه، الجميع يعرف إمكانيات هالاند، تمكنا من الدفاع بشكل جيد أمامه في مباراة الذهاب، لكن لا يمكن إبقاءه هادئا تماما".

وأختم روزه تصريحاته: "ليس لديهم إيرلينج فقط، سيكون هناك الكثير من اللاعبين من الطراز العالمي الذين علينا أن نتوخى الحذر معهم".



ويغيب عن لايبزيج في مباراة اليوم: "عبدو ديالو، بيتر جولاتشي، وكريستوفر نكونكو، وكزافر شلاجر".

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
حراسة المرمى: إيدرسون
خط الدفاع: كايل ووكر، مانويل أكانجي، روبن دياز.
خط الوسط: برناردو سيلفا، رودري، إيلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين.
خط الهجوم: جاك جريليش، رياض محرز، إيرلينج هالاند.

تشكيل لايبزيج المتوقع لمواحهة مانشستر سيتي:
حراسة المرمي: جانيس بلاسويتش.
خط الدفاع: ديفيد روام، جاسكو جفارديول، ويلي أوربان ،محمد سيماكان.
الوسط: امادو هيدارا، كونراد ليامير، دومنيك سبوزوتسلاي،إيميل فورسبرج.
خط الهجوم: أندريه سيلفا، تيمو فيرنر.