إنتر ميلان يواجه بورتو من أجل حلم التأهل لربع نهائي لدوري أبطال أوروبا

14.03.2023 | 12:06 (KSA)

دوري بلس - يحل فريق إنتر الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على نظيره بورتو البرتغالي، اليوم، ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز فريق إنتر بهدف دون رد.

ويتطلع فريق إنتر لتكرار الفوز في مباراة الذهاب من أجل حسم التأهل للدور ربع النهائي من البطولة، فيما يرغب فريق بورتو في تصحيح هزيمة مباراة الذهاب وتحقيق الفوز في مباراة اليوم وإقصاء إنتر من البطولة ومواصلة رحلة منافسته في البطولة.

ويرغب فريق إنتر في العبور للدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 12 عامًا، إذ كانت آخر مرة تأهل فيها للدور ربع النهائي في موسم 2010-2011 وودع البطولة أمام فريق شالكة الألماني.

أما فريق بورتو، فكانت آخر مشاركاته في الدور ربع النهائي في موسم 2020-2021، والتي خسرها أمام فريق تشيلسي الانجليزي وفي الموسم الذي سبقه تأهلوا لنفس الدور وخسروا أمام ليفربول.

 

وأكد سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنترميلان، على صعوبة المُواجهة التي تنتظر الفريق ضد بورتو البرتغالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال إنزاجي، في تصريحات قبل المباراة :"نحن نعرف أننا نُواجه فريقاً ذو جودة، لقد رأيناهم في مُباراة الذهاب، الفريق قوي جداً في مواقف الواحد ضد واحد".

وتابع :"نحن نعرف إحصائيات بورتو، الإيطاليون عانوا دائماً في السنوات الأخيرة ضدهم، ولكننا استعدينا لهم بأفضل طريقة مُمكنة، نحترم بورتو ولكن قبل أي شيء نحن نُركز على أنفسنا".

بينما قال سيريجو كونسيساو المدير الفني لفريق بورتو خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "ستكون مباراة متوازنة وصعبة للغاية ضد فريق مليء باللاعبين الجيدين، نحن نعرف خصمنا ولكن قبل كل شيء نعرف ما يمكننا القيام به، نريد أن نكون مكثفين ، وجيدين في الضغط، وعدوانيين، وقبل كل شيء، أذكياء".

وأضاف، "قد تكون المباريات متشابهة، لكنها لن تكون هي نفسها أبدا، سيعتمد ذلك أيضًا على اللاعبين الذين سيلعبون مع إنتر، على سبيل المثال أعتقد أن هناك شكوكًا حول ما إذا كان سكرينيار سيكون هناك أم لا".

وواصل: "لقد أعددنا لها بما يتوافق مع خصائصنا كفريق واحد، في هذه المباريات ذات المستوى الأعلى، يجب أن نلعب بالطريقة التي نعرفها، بالطريقة التي نشعر بها بأكبر قدر من الراحة، إذا تكيفنا كثيرًا مع خصمنا، فقد لا تسير الأمور كما نريد".

ويغيب عن فريق بورتو في مباراة اليوم كلًا من: جواو مارسيلو، جواو ماريو، فرانشيسكو ميكسيدو بداعي الإصابة، فيما يغيب أوتافيو بسبب تلقيه بطاقة حمراء في مباراة الذهاب.

بينما يغيب عن فريق إنتر كلًا من: رايان جوسين ودالبيرت للإصابة.

تشكيل إنتر ميلان المتوقع أمام بورتو
حراسة المرمي: أندريه أونانا.
خط الدفاع: سكرينيار - دي فري - أتشيربي.
خط الوسط: بيلانوفا - باريلا - أوغلو - مخيتريان - دي ماركو.
خط الهجوم: إيدين دجيكو - لاتارو مارتينيز.

تشكيل بورتو المتوقع أمام إنتر ميلان
حراسة المرمى: ديوجو كوستا.
خط الدفاع: إيفان ماركانو، بيبي، ديفيد كارمو، زيدو سنوسي.
خط الوسط: أندريه فرانكو، ستيفن أوستاكيو، ماركو جرويتش.
خط الهجوم: مهدي ترمي، بيبي، داني ناماسو.