بايرن ميونخ يؤكد تفوقه على باريس سان جيرمان بثنائية ويتأهل لربع نهائى دوري أبطال أوروبا

09.03.2023 | 01:19 (KSA)

دوري بلس - نجح فريق بايرن ميونيخ الألماني في التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023، بعد الفوز على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة الإياب بهدفين دون رد، على ملعب أليانز أرينا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الفريق الألماني بهدف نظيف، على ملعب حديقة الأمراء.

سجل شوبو موتينج الهدف الأول في المباراة لبايرن ميونخ في الدقيقة 61 من تمريرة رائعة لزميله ليون جوريتسكا، وعاد سيرج جنابري بالهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 89 من تمريرة رائعة لجواو كانسيلو.

أحداث المباراة بدأت في الدقيقة 17 بتسديدة أرضية قوية عن طريق ليون جوريتسكا لاعب بايرن ميونيخ من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بثبات.

واخترق كيليان مبابي منطقة جزاء بايرن ميونيخ من العمق وأطلق تسديدة قوية مرت في الشباك الجانبية من القائم الأيسر لمرمى الحارس يان سومر في الدقيقة 20.

أما الفرصة الأولى من نصيب باريس سان جيرمان كانت في الدقيقة 25 بعد عرضية أرضية يحاول ميسي تسديدها تصطدم الكرة في قدم ألفونسو ديفيز لتعود إلى ميسي يسدد بيسراه ينجح سومر في إبعادها.

الحارس الإيطالي دوناروما أنقذ مرمى باريس من هدف أول بعد تسديدة أرضية قوية من جمال موسيالا من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 32.

ونفذت الركلة الحرة المباشرة لبايرن ميونيخ في الدقيقة 34 عن طريق جوشوا كيميش بتسديدة مباغتة أرضية تجاه المرمى تمكن الحارس جيانلويجي دوناروما من الوصول لها بالوقت المناسب والإمساك بالكرة.

 ألفونسو ديفيز أرسل عرضية أرضية يبعدها دفاع باريس قبل أن تشكل خطورة على المرمى في الدقيقة 44.

وجاء الهدف الأول من نصيب بايرن ميونخ في الدقيقة 61 عن طريق تشوبو موتينج بعد نجاح مولر في خطف الكرة من فيراتي على حدود منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى جوريتسكا الذي ينطلق داخل منطقة الجزاء ويرسل تمريرة أرضية إلى تشوبو موتينج الذي يضعها في الشباك بسهولة.

وأرسلت عرضية من الجانب الأيمن لصالح باريس يقابلها راموس برأسية قوية ينجح يان سومر في إبعادها ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 65

وانطلق أشرف حكيمي بشكل رائع في الجانب الأيمن يمر من ألفونسو ديفيز ويرسل عرضية ارضية تصطدم في جسد مدافع بايرن وتفقد خطورتها في الدقيقة 73

ونجح بايرن ميونخ في إضافة الهدف الثاني بعد مرتدة سريعة وخطأ جديد من فيراتي تصل الكرة إلى جواو كانسيلو الي يمرر في اتجاه جنابري الذي يستلمها وينجح في وضعها من أعلى دوناروما في الدقيقة 90.

فاز البافاريون في 16 من آخر 18 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا على أرضه، وجاءت الهزيمة في ربع نهائي موسم 2020/21 ضد باريس سان جيرمان.