قبل مواجهة الليلة تفوق إنجليزي في مواجهات ميلان و توتنهام الأوروبية

08.03.2023 | 13:00 (KSA)

دوري بلس - يستضيف فريق توتنهام الإنجليزي نظيره فريق ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء على ملعب توتنهام هوتسبر، ضمن مباراة الإياب بدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.

والتقى ميلان بنظيره توتنهام قبل ذالك في خمس مباريات، تنقسم إلى مواجهتين في الدوري الاوروبي، موسم 1971 – 1972، و مواجهتين في دوري أبطال أوروبا موسم 2010 –2011، بالإضافة لمواجهة الذهاب للموسم الحالي.

واستطاع فريق توتنهام من تحقيق الفوز علي أسي ميلان في مبارتين، وحسم التعادل السلبي بينها في مبارتين، وفاز ميلان بالمواجهة الأخيرة.

والتقي ميلان مع توتنهام للمرة الأولى في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في 1971/72 ، وحقق فريق توتنهام الفوز على ميلان الايطالي بهدف دون رد سجله اللاعب" جورج نكودوا".

وحسم التعادل السلبي نتيجة المباراة الثانية التي جمعت بين الفريقين في كأس الإتحاد الأوروبي.

تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا

في المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين، تمكن توتنهام من تحقيق فوزاً كبيراً على فريق ميلان داخل أرضة ووسط جماهيره بهدف مقابل لاشيء سجله بيتر كراوتش"في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 15 فبراير 2011 على ملعب سان سيرو في ذهاب الدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق توتنهام من حجز بطاقة التاهل الى الدور ربع النهائي للبطولة، على حساب منافسه ميلان بعد التعادل معه سلباً بدون أهداف في مباراة الاياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 9 مارس على ملعب "هارت لاين.

وعجز وقتها فريق ميلان الذي يحمل لقب البطولة 7 مرات عن فك عقدة الملاعب الانجليزية، حيث تمكن من الفوز في مباراة واحدة من أصل 15 زيارة له حتى الان وكانت على حساب فريق مانشستر يونايتد بنتيجة هدف دون رد.

ومن خلال هذه المواجهات أصبح اللاعب ستيف بيريمان هو هداف مواجهات توتنهام وميلان برصيد هدفين، ويليه بيتر كراوتش في المركز الثاني بهدف، ثم يأتي بعد ذالك في المركز الثالث جياني ريفييرا لاعب ميلان الأسبق بهدف.