قمة باريس ومارسيليا| غالتييه يتجاهل انتماءه الأصلي.. وتودور يؤكد على ضرورة استغلال المرتدات

08.02.2023 | 13:11 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مارسيليا نظيره باريس سان جيرمان في الحادية عشرة وعشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة على ملعب فيلودروم ضمن الدور ثمن النهائي من كأس فرنسا.

تأهل مارسيليا إلى هذا الدور بعد الفوز على هيريس بثنائية نظيفة ثم الانتصار على رين بهدف دون مقابل، على الجانب الآخر صعد باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 بعد الفوز على شاتورو بنتيجة (1-3) ثم اكتساح بايس دي سيسيل بسبعة أهداف دون رد.

وقال الكرواتي إيغور تودور المدير الفني لمارسيليا عن المواجهة: "الفريق يجب أن يستغل أنصاف الفرص أمام باريس سان جيرمان، علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، الهجمات المرتدة يجب أن تكون سلاحاً هاماً لنا".

وأضاف المدير الفني الكرواتي قائلاً: "يجب ألا نبقى متكتلين دفاعياً طوال المباراة، باريس سان جيرمان لديه العديد من العناصر الجيدة ويجب أن نكون في أفضل حالاتنا لمواجهتهم".

على الجانب الآخر أكد كريستوف غالتييه المدير الفني لباريس سان جيرمان أنه يتجاهل انتماءه لمدينة مارسيليا واللعب لفريق المدينة في السابق وهو مدير فني محترف رغم العداء التاريخي بين الناديين.

وقال غالتييه: "التحكم في مشاعرك يأتي من خلال الخبرة، يجب أن يؤدي كل لاعب بكامل جودته في مثل هذه المباريات لتحقيق الفوز".

وأكد المدير الفني لنادي العاصمة الفرنسية جاهزية كل من نيمار وسيرجيو راموس لخوض مباراة مارسيليا الليلة.

يغيب عن مارسيليا إيريك بايلي وليوناردو باليردي للإيقاف، بينما يفتقد باريس سان جيرمان لخدمات كيليان مبابي، بريسنيل كيمبيمبي ونوردي موكيلي للإصابة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

مارسيليا: لوبيز، مبيمبا، جيجوت، كولاسيناتش، كلاوس، رونغير، فيرتوت، كابوري، غندوزي، مالينوفيسكي، سانشيز.

باريس سان جيرمان: دوناروما، راموس، حكيمي، ماركينيوس، منديز، فيتينها، فيراتي، رويز، ميسي، نيمار، إيكيتيكي.