الليلة في البريميرليغ| مانشستر يونايتد يسعى للزحف أكثر نحو القمة في مواجهة ليدز المتراجع

08.02.2023 | 11:42 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر يونايتد نظيره ليدز يونايتد في الحادية عشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أولد ترافورد في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي الممتاز.

يسعى مانشستر يونايتد للزحف أكثر نحو الصدارة، حيث يحتل الشياطين الحمر المركز الثالث برصيد 42 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي و8 نقاط عن المتصدر آرسنال.

جمع الشياطين الحمر 42 نقطة من 13 انتصاراً و3 تعادلات مقابل 5 هزائم، وقد سجل الفريق 34 هدفاً واهتزت شباكه 26 مرة.

في آخر 5 مباريات لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز حقق الفريق 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمة واحدة.

على الجانب الآخر يدخل ليدز يونايتد المباراة بعد إقالة مدربه جيسي مارش لسوء النتائج، حيث فشل الفريق في الفوز خلال آخر 7 مباريات بالدوري محققاً 3 تعادلات مقابل 4 هزائم.

يحتل ليدز يونايتد المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة ليكون من أبرز المهددين بالهبوط، حيث حقق الفريق 4 انتصارات و6 تعادلات مقابل 10 هزائم، وسجل 26 هدفاً واهتزت شباكه 34 مرة.

وقال الهولندي إيريك تين هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد: "يجب أن أنظر إلى اللاعبين المتاحين في ظل إيقاف كاسيميرو، هناك العديد من اللاعبين الجيدين الذين لا يظهرون في التشكيل الأساسي وهذه فرصة جيدة لهم".

ويعتقد المدرب الهولندي أن إقالة جيسي مارش لا يشترط أن يكون مردودهاً إيجابياً على ليدز يونايتد معبراً عن أسفه للطريقة التي أقيل بها المدير الفني لليدز يونايتد.

وواصل تين هاغ حديثه قائلاً: "منذ بداية الموسم ونحن نحاول إعادة مانشستر يونايتد إلى مكانته الطبيعية، نظهر بشكل جيد على ملعبنا لكن علينا التحسن في المواجهات التي تلعب خارج أرضنا".

على الجانب الآخر قال المدير الفني المؤقت لليدز يونايتد ميشيل سكوبالا: "سنحاول أن نجعل الفريق متحداً، سنحاول تقديم أفضل ما لدينا أمام مانشستر يونايتد".

وواصل المدرب المؤقت حديثه قائلاً: "علينا التركيز الآن في مواجهة مانشستر يونايتد، علينا أن نكون إيجابيين ونبحث عن النقاط الثلاث".

يغيب عن مانشستر يونايتد كاسيميرو للإيقاف وكريستيان إريكسن، مارسيال، أنطوني ودوني فان دي بيك للإصابة، بينما يغيب عن ليدز يونايتد أرشي غراي، رودريغو، ستيوارت دالاس، سوني بيركينز وآدم فورشاو للإصابة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

مانشستر يونايتد: دي خيا، دالوت، فاران، مارتينيز، شاو، سابيتزر، فريد، سانشو، فيرنانديز، راشفورد، ويغهورست.

ليدز يونايتد: ميليير، إيلينغ، كوخ، كوبر، ووبر، آدامز، ماكيني، سينيستيرا، آرونسون، غنونتو، روتر.