بالأرقام.. ريال مدريد لا يعرف الخروج بشباك نظيفة ضد الأندية العربية في مونديال الأندية

08.02.2023 | 13:51 (KSA)

دوري بلس – في خامس مباراة ضد الأندية العربية بمونديال الأندية يلعب ريال مدريد ضد الأهلي المصري في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسبق أن لعب النادي الملكي أربع مرات ضد الأندية العربية في مونديال الأندية كان الفوز خلالهم جميعاً من نصيب الفريق الإسباني، لكنه لم يتمكن أبداً من الخروج بشباك نظيفة ضد أي منافس عربي.

في النسخة الأولى عام 2000 والتي لعبت بنظام المجموعتين لعب ريال مدريد ضد فريقين عربيين وهما النصر السعودي والرجاء المغربي.

وفاز ريال مدريد على النصر السعودي بنتيجة (3-1)، حيث سجل للنادي الملكي نيكولاس أنيلكا، رارول غونزاليس وسافيو، بينما جاء هدف النصر عن طريق فهد البيشي.

وانتصر النادي الملكي على الرجاء المغربي بنتيجة (3-2)، حيث سجل للفريق الإسباني فيرناندو هييرو، فيرناندو مورينتس وجيريمي، بينما أحرز هدفي النادي المغربي يوسف أشامي ومصطفى مستودع.

في نسخة 2017 لعب ريال مدريد ضد الجزيرة الإماراتي في نصف النهائي، حيث فاز النادي الملكي بنتيجة (2-1)، وسجل حينها للميرينغي كريستيانو رونالدو وغاريث بيل، بينما جاء هدف الجزيرة عن طريق رومارينهو.

واصطدم ريال مدريد في نهائي نسخة 2018 بالعين الإماراتي، وفاز الميرينغي بنتيجة (4-1)، حيث سجل للنادي الملكي لوكا مودريتش، ماركوس يورنتي، سيرجيو راموس ويحيى نادر بالخطأ في مرماه، بينما جاء هدف العين عن طريق الياباني تسوكاسا شيوتاني.