الأهلي المصري ضد ريال مدريد| أنشيلوتي يشيد بأبناء القلعة الحمراء.. وكولر يؤكد: لن نلعب على الدفاع

08.02.2023 | 10:19 (KSA)

دوري بلس – يلعب الأهلي المصري ضد ريال مدريد الإسباني في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة ضمن الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، حيث يستضيف ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط المواجهة.

تعتبر مواجهة اليوم هي الأولى لريال مدريد في البطولة، حيث يبدأ بطل أوروبا مشواره في كأس العالم للأندية من نصف النهائي، بينما بدأ الأهلي مشواره بعد مشاركته كوصيف إفريقيا بسبب تنظيم الوداد للبطولة من الدور التمهيدي وانتصر على أوكلاند سيتي النيوزلاندي بثلاثية حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو قبل التفوق على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف محمد مجدي "قفشة".

وقال السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عن المواجهة: "نخوض مواجهات قوية في مونديال الأندية والفوز من الممكن أن يتحقق في أي وقت من المباراة، سنحاول إيقاف ريال مدريد عن طريق الدفاعات القوية لكننا لن نلعب على الدفاع فقط سنهاجم ونحاول استغلال أنصاف الفرص".

وأضاف المدرب السويسري قائلاً: "ريال مدريد لن يتأثر بالغيابات أمام الأهلي لأنه يمتلك قائمة مميزة من اللاعبين في جميع المراكز، سنحاول إظهار شخصيتنا وتحقيق الفوز".

على الجانب الآخر أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بالأهلي المصري، حيث قال: "الأهلي يمتلك تاريخاً كبيراً، لقد فاز بالكثير من الألقاب ويمتلك خبرة كبيرة في كأس العالم للأندية، هو فريق منظم ويمتلك العديد من اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة في الجانب الهجومي".

وأضاف المدرب الإيطالي قائلاً: "الأهلي يمتلك شعبية كبيرة، نحترمه كثيراً، الفريقان سيمتلكان رغبة في تحقيق الفوز، سنحاول تحقيق لقب مونديال الأندية لإكمال العمل الرائع الذي بدأناه الموسم الماضي".

يغيب عن الأهلي مصطفى شوبير، محمد هاني وكريم فؤاد للإصابة، بينما يغيب عن ريال مدريد إيدير ميليتاو، تيبو كورتوا، كريم بنزيما، فيرلاند ميندي، إيدين هازارد ولوكاس فاسكيز لنفس السبب.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

الأهلي: محمد الشناوي، علي معلول، محمود متولي، محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانغ، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر، محمد شريف.

ريال مدريد: لونين، روديغير، ناتشو، كارفاخال، ألابا، كروس، مودريتش، تشواميني، فالفيردي، رودريغو، فينيسيوس جونيور.