أبرز الأندية المتألقة بعد المونديال| برشلونة في الصدارة.. وإنتر ونابولي الأبرز في الكالتشيو

07.02.2023 | 20:07 (KSA)

دوري بلس – شهدت الفترة بعد مونديال 2022 تألق بعض الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى بينما تراجعت فرق أخرى بشكل واضح.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأندية التي تألقت بعد كأس العالم 2022.

-برشلونة:

النادي الكتالوني هو أبرز المتألقين بعد مونديال 2022، حيث جمع الفريق 16 نقطة في 6 مباريات بالليغا بعد العودة من الكأس العالم عقب تحقيق 5 انتصارات وتعادل واحد.

ووسع برشلونة الفارق في صدارة الليغا مع أقرب منافسيه ريال مدريد إلى 8 نقاط بعد مرور 20 جولة من عمر المسابقة.

وتُوج برشلونة بعد العودة من التوقف لقب السوبر الإسباني بعد الفوز على ريال مدريد بنتيجة (3-1)، كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

-إنتر ميلان:

تقدم الفريق من المركز الخامس إلى الترتيب الثاني  في الدوري الإيطالي بعد مونديال 2022، حيث جمع 13 نقطة من 6 مباريات بالكالتشيو بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادل مقابل هزيمة واحدة.

فاز إنتر بالسوبر الإيطالي بعد المونديال عقب الفوز على ميلان بثلاثية نظيفة، كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس إيطاليا.

-نابولي:

ظن البعض أن نابولي سيتراجع بعد خسارة أول مباراة عقب العودة من المونديال، لكن الفريق تمكن من تحقيق 5 انتصارات متتالية بالكالتشيو ليبتعد في الصدارة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه.

-آرسنال:

جمع الفريق 13 نقطة من 6 مباريات بالبريميرليغ بعد العودة من التوقف، حيث حقق 4 انتصارات وتعادل مقابل هزيمة واحدة، وحافظ بذلك على صدارة الدوري بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه مع لعب مباراة أقل.

-مانشستر يونايتد:

تقدم الفريق من المركز الخامس إلى الترتيب الثالث في البريميرليغ بعد العودة من التوقف، حيث لعب 7 مباريات حقق خلالهم 5 انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة.

تمكن مانشستر يونايتد بعد العودة من التوقف من التأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، إلى جانب التأهل إلى الدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي.

-يونيون برلين:

لم يفقد أي نقطة في البوندسليغا بعد العودة من التوقف، حيث جمع 12 نقطة من 4 مباريات ليتقدم من المركز الخامس إلى الترتيب الثاني.

تمكن يونيون برلين كذلك من التأهل إلى ربع نهائي كأس ألمانيا.

-بوروسيا دورتموند:

حاله حال يونيون برلين لم يفقد أي نقطة في البوندسليغا بعد العودة من التوقف، حيث جمع 12 نقطة في 4 مباريات ليتقدم من المركز السادس إلى الترتيب الثالث.