من أجل كتابة تاريخ جديد..الهلال يواجه فلامنغو في نصف نهائي مونديال الأندية

07.02.2023 | 08:42 (KSA)

دوري بلس - يلتقي نادي الهلال السعودي اليوم الثلاثاء نظيره نادي فلامنغو البرازيلي على ملعب طنجة بالمغرب، في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وكان الهلال قد عبر الوداد المغربي في الدور الماضي بركلات الترجيح، بينما يلعب فلامنغو مباشرة من دور قبل النهائي.

الهلال حوّل تأخره بهدف للتعادل 1-1 مع نهاية الوقت الأصلي والإضافي من مواجهة الوداد، ثم فاز 5-3 في ركلات الترجيح ليتأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه.

وسبق أن خاض الهلال 7 مباريات في كأس العالم للأندية، فاز في 3 وتعادل في مباراة وخسر في 3 وتمكن من تسجيل 11 هدفًا واستقبل 12 هدفًا.

ونجح الهلال في تحقيق المركز الرابع في كلتا المشاركتين السابقتين في مونديال الأندية, ويأمل في هذه النسخة تجاوز الدور نصف النهائي وبلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

ويتطلع الهلال إلى أن يصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي مونديال الأندية وأول فريق آسيوي يتأهل للنهائي منذ أن حقق كاشيما أنتلرز الياباني ذلك الإنجاز في 2016.

وتعج قائمة الهلال بالكثير من الغيابات لأسباب مختلفة, إذ سيغيب عن الفريق في مواجهة الليلة كل من: آندري كاريلو (إصابة) , محمد كنو (إيقاف) , بالإضافة إلى "ياسر الشهراني, سلمان الفرج, عبدالإله المالكي, محمد البريك, حمد اليامي, عبدالإله المالكي" بسبب الإصابات.

ومن المرجح أن يبدأ المدرب الأرجنتيني "رامون دياز" المباراة بقائمة مكوّنه من:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف
ظهير أيسر: ناصر الدوسري
قلب دفاع: علي البليهي
قلب دفاع: جانغ هيون سو
ظهير أيمن: سعود عبدالحميد
محور: غوستافو كويلار
محور: مصعب الجوير
وسط أيمن: موسى ماريغا
وسط أيسر: ميشيل ديلغادو
وسط: سالم الدوسري
مهاجم: أوديون إيغالو

وكان فلامنغو البرازيلي تفوق على الهلال السعودي، في آخر مباراة جمعت بينهما ضمن دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2019، إثر الفوز بنتيجة (3-1).

وتحدث المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، مدرب نادي الهلال، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً: "لدينا معلومات كاملة عن فلامنغو، نحن في غاية التركيز، لدينا الكثير من الإيمان بأننا قادرون على اللعب بشكل قوي".

واستكمل دياز: "لا بد أن يكون لدينا ثقة الفوز في المباريات الدولية الكبرى، هذا أمر مهم، وإذا كان فلامنغو بطل الليبرتادوريس، فالهلال بطل قارة آسيا، لذا المباراة ستكون ممتعة".

وواصل: "خضنا 4 أشواط ضد الوداد عكس فلامنغو الذي لم يلعب أي مباراة منذ أسبوع، هذا أمر يجب وضعه بالحسبان".

وأتم: "طموحنا عالٍ، فلامنغو فريق كبير، لكن أمامنا فرصة للمضي قدمًا، ويجب علينا استغلالها".

 

يذكر أن نهائي كأس العالم للأندية 2022، يقام السبت المقبل، في اليوم ذاته الذي يشهد إقامة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.