بالأرقام.. تشيلسي يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر مبلغ ينفقه نادٍ أوروبي في موسم واحد

06.02.2023 | 17:00 (KSA)

دوري بلس - اعترف جراهام بوتر مدرب تشيلسي أن فترة الانتقالات الشتوية غير العادية للنادي في يناير كانت رائعة بالنسبة للبلوز.

زأبرم فريق ستامفورد بريدج ما لا يقل عن تسعة تعاقدات جديدة في يناير، ليضيفوا إلى اللاعبين الثمانية الذين وقعوا معهم في بداية الموسم، وأنفقوا ما لا يقل عن 611 مليون يورو، وهو ما وضع رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر مبلغ ينفقه نادٍ أوروبي في موسم واحد.

وطبقا لموقع ترانسفير ماركت القيمة المالية لصفقات تشيلسي كما يلي:

Chelsea January signings and rumours

وقال بوتر في مؤتمر صحفي يوم الخميس "أنا لا أشكو من ذلك، إنه أمر مثير ولكنه اختبار لي وللفريق. لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين وعلينا أن نخلق بيئة حيث توجد منافسة صحية. يمكن لأحد عشر شخصًا فقط اللعب ، هذا ما يحدث ، لكن الأمر يتعلق بالاستعداد ودعم الفريق".

ووفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيكون تشيلسي قادرًا فقط على تسجيل ثلاثة من التعاقدات التسعة الجديدة في الفريق، مع حذف ثلاثة لاعبين معروفين من الفريق لإفساح المجال لهم.

قال مدرب تشيلسي: "لدينا القليل من الوقت لاتخاذ القرار لكننا ندرك من نحتاج للتحدث معه".

وأضاف: "نحن على دراية بمن نحتاج إلى التحدث إليه. ستكون هناك بعض المحادثات المحرجة لأن 11 فقط يمكنهم اللعب ومقدار معين فقط يمكن أن يكون في الفرق".

وخصص تشيلسي بالفعل عددًا من اللاعبين الكبار من بينهم حكيم زياش، وكريستيان بوليسيتش، وروبن لوفتوس-تشيك، وكونور غالاغر، وكالوم هدسون-أودوي، وبيير إيمريك أوباميانغ، وكاليدو كوليبالي، وإدوارد ميندي.