شاركنا توقعاتك | هل يصل الهلال إلى نهائي مونديال الأندية ؟

06.02.2023 | 15:18 (KSA)

دوري بلس - تفتتح , الثلاثاء , مباريات الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2022, والتي تستضيفها حاليا المملكة المغربية.

وبلغت 4 فرق تمثل 4 قارات الدور نصف النهائي, حيث تأهل الهلال بعد فوزه الكبير على مستضيف البطولة "الوداد المغربي" , فيما تأهل الأهلي المصري بعد فوزه على سياتل الأمريكي في الدور ربع النهائي.

ويلعب ممثل أوروبا "ريال مدريد", وممثل أمريكا الجنوبية "فلامينغو" مباشرة من الدور نصف النهائي حسب نظام البطولة.

وسيلتقي الهلال مع فلامينغو البرازيلي الثلاثاء 7 فبراير (10م), فيما يلتقي الأهلي المصري مع ريال مدريد الأسباني يوم الأربعاء 8 فبراير (10م).

وبالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها ممثل آسيا, إلا أن الجماهير السعودية تعقد الكثير من الآمال على قوة شخصية الفريق الهلالي في مثل هذه المواعيد, والتي قد تمكنه من بلوغ الدور النهائي من البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ويعاني الهلال من سلسلة طويلة من الغيابات بسبب الإصابات التي داهمت أبرز عناصره, بالإضافة إلى عقوبة المنع من التسجيل والتي حرمته من تسجيل لاعبين جدد في فترتي الإنتقالات الماضيتين.

ومن المؤكد أن يغيب عن المباراة كل من: آندري كاريلو (إصابة) , محمد كنو (إيقاف), بالإضافة إلى غياب سلمان الفرج (إصابة) , ياسر الشهراني (إصابة) , محمد البريك (إصابة), حمد اليامي (إصابة), عبدالإله المالكي (إصابة).

ويعوّل الهلال كثيرا على خبرة المهاجم النيجيري "أديون إيغالو" في خط المقدمة, بالإضافة إلى قوة المهاجم المالي "موسى ماريغا" ومهارة الثنائي المتألق "سالم الدوسري" و "ميشيل ديلغادو".

ويقود خط وسط الهلال المحارب الكولمبي "غوستافو كويلار", فيما يقود خط دفاع الفريق الثنائي "جانغ هيون سو, علي البليهي" ومن خلفهم الحارس الخبير "عبدالله المعيوف" بالإضافة إلى الظهير الشاب "سعود عبدالحميد".