أيام سعيدة.. برشلونة يستغل تعثر ريال مدريد ويسحق إشبيلية بثلاثية نظيفة

06.02.2023 | 01:16 (KSA)

دوري بلس - حقق برشلونة فوزا ثمينا على نظيره إشبيلية بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإسباني.

افتتح جوردي ألبا أول أهداف المباراة في الدقيقة 58 لصالح برشلونة، بعد تمريرة رائعة من فرانك كيسي إلى زميله ألبا الذي سدد كرة أرضية من على حدود منطقة الـ6 ياردات، سكنت شباك ياسين بونو.

وأضاف بابلو جافي الهدف الثاني لصالح برشلونة في الدقيقة 70، بعد عرضية أرضية من رافينيا من الطرف الأيمن إلى داخل منطقة الـ6 ياردات استقبلها جافي بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وأضاف رافينيا الهدف الثالث لصالح برشلونة في الدقيقة 79، بعد عرضية من جوردي ألبا من الطرف الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رافينيا الذي كان منطلقًا من الخلف بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في منتصف المرمى.

ولم يفز إشبيلية بأي من آخر 19 زيارة له إلى برشلونة في الليغا حيث تعادل 3 مرات وتلقى 16 هزيمة، مع فوزه الأخير هناك في ديسمبر 2002 تحت قيادة خواكين كاباروس (3-0) ، وهي مباراة لعبها كلاعب مدرب البلوجرانا الحالي تشافي هيرنانديز.

يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 53 نقطة، بعد الفوز في سبعة عشر مباراة والتعادل في لقاءين وخسارة مباراة واحدة، فيما يحتل فريق إشبيلية المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة، بعد الفوز في خمس مباريات والتعادل في ستة لقاءات وخسارة تسع مباريات.