بالأرقام.. الأرجنتيني ديبالا يتوهج مع روما خلال الموسم الجاري

05.02.2023 | 22:48 (KSA)

دوري بلس - قاد الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه روما لعودة إلى الانتصارات من جديد، أمس السبت بالفوز على إمبولي بهدفين دون رد في الجولة 21 من الدوري الإيطالي.

وكان روما قد خسر من نابولي في الدوري ثم ودع كأس إيطاليا أمام كريمونيسي في ربع النهائي بشكل غير متوقع.

المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو شهدت فوز الذئاب بفضل ثنائية روجر إيبانيز في الدقيقة الثانية وتامي أبراهام في الدقيقة السادسة.

وتلك المرة الخامسة التي يسجل فيها روما ثنائية في أول 5 دقائق في تاريخ الدوري الإيطالي والأولى منذ عام 2000.

ووفقا لشبكة أوبتا الإحصائية "أصبح الأرجنتيني أول لاعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي يساهم مرتين في الدقائق الست الأولى من المباراة منذ موسم 2004/05".

🛫 ROGER! 🐺#RomaEmpoli | @ibanez41oficial pic.twitter.com/KM1AJcblYw

— AS Roma (@OfficialASRoma) February 5, 2023

اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا لديه الآن سبعة أهداف، وبنفس القدر من التمريرات الحاسمة في الدوري الإيطالي وفي جميع المسابقات ، فقد ساهم في تسجيل 17 هدفًا.

ووفقا لموقع وفقًا لـ FBref، فقط فيكتور أوسيمين وأديمولا لوكمان لديهما أهداف أفضل لكل 90 دقيقة، وعندما يتعلق الأمر بالأهداف بالإضافة إلى التمريرات الحاسمة لكل 90 دقيقة، فإن النجمين الأفريقيين وخفيشا كفاراتسخيليا هما فقط من يتمتعان بمعدل مساهمة أعلى لكل 90 دقيقة.

وبالنسبة لشخص يعاني من مشاكل في اللياقة البدنية هذا الموسم ولبعض الوقت الآن، كان الموسم رائع للغاية بالنسبة للأرجنتيني.

وبفضل تلك النتيجة رفع روما رصيده لـ 40 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن إنتر، بينما تكبد إمبولي خسارته الأولى منذ 6 مباريات في الدوري وتوقف رصيده عند 26 نقطة في المركز العاشر.