ريال مدريد يواصل إهدار النقاط بالليغا بالخسارة من ريال مايوركا

05.02.2023 | 18:14 (KSA)

دوري بلس - تلقى ريال مدريد خسارة بهدف نظيف على يد ريال مايوركا، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم ضمن مباريات الجولة العشرون بالدوري الإسباني.

هزيمة الملكي جعلته يستمر في وصافة الليجا بـ 45 نقطة، وقد يتسع النقاط مع برشلونة المتصدر بـ 50 نقطة والذي يلعب الليلة مع إشبيلية بينما رفع مايوركا رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر.

وتأتي الخسارة في اللقاء الأخير، قبل توجه ريال مدريد إلى المغرب لمواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية الأربعاء المقبل.

ولم تكن الخسارة أكبر المصائب لكتيبة كارلو أنشيلوتي في لقاء اليوم، بل كانت الثانية بعد إصابة البلجيكي تيبو كورتوا أثناء الإحماء قبل اللقاء.

ووفقًا للتقارير فأن كورتوا بنسبة كبيرة لن يلحق بمواجهة الأهلي وقد لا يسافر مع البعثة إلى المغرب لينضم إلى قائمة المصابين الفرنسي كريم بنزيما، إيدير ميليتاو، إيدن هازارد، فلورينت ميندي ولوكاس فاسكيز.

الشوط الأول

سيطر الريال على مجريات الشوط لكن دون أي خطورة على مرمى أصحاب الأرض مايوركا، حيث فشل لاعبي الميرنجي في تسديد أي تسديدة على مرمى رايكوفيتش حارس مايوركا.

هدف الشوط الوحيد سجله ناتشو فيرنانديز بالخطأ في مرماه برأسية في الدقيقة 13، بعدما حول عرضية لاعب مايوركا في مرمى لونين.

الشوط الثاني

جاء سريعًا في أحداثه وضغط ريال مدريد من أجل التعادل، وفي الدقيقة 56 تحصل فينسيوس جونيور على ركلة جزاء بعد عركلة رايكوفيتش حارس مايوركا له.

وأضاع أسينسيو ركلة الجزاء في الدقيقة 60، بعدما نجح الحارس رايكوفيتش في التصدي لركلة جزاء الدولي الإسباني.

واستمرت محاولات الريال في الشوط لكن دون خطورة حقيقية ووسط تكتل دفاعي كبير من أحصاب الأرض مايوركا.