اليوم في البريميرليغ| كين يسعى لرقم تاريخي.. وليدز يريد المحافظة على رقمه ضد الأندية الصاعدة

05.02.2023 | 15:12 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم الأحد مواجهتان في إطار الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستضيف نوتنغهام فوريست نادي ليدز يونايتد على ملعب سيتي غراوند في الخامسة مساءً، ولعب توتنهام هوتسبير ضد ضيفه مانشستر سيتي على ملعب توتنهام في السابعة والنصف مساءً.

ويريد نوتنغهام مواصلة الصحوة وتجنب الخسارة للمواجهة الخامسة على التوالي في الدوري، حيث جمع في آخر 4 جولات من البريميرليغ 8 نقاط من فوزين وتعادلين، بينما يريد ليدز استعادة ذاكرة الانتصارات بعد 6 مباريات بلا فوز في الدوري حقق خلالهم 3 تعادلات مقابل 3 هزائم.

ويريد توتنهام مواصلة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بينما يسعى مانشستر سيتي لتدعيم فرصه في المنافسة على لقب البريميرليغ.

ورصد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز بعض الأرقام والإحصائيات عن مواجهتي اليوم، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-سلسلة عدم الخسارة الحالية لنوتنغهام فوريست في البريميرليغ والتي امتدت إلى أربع مباريات هي السلسلة الأطول للفريق في البطولة منذ عام 1995.

-منذ عودته إلى البريميرليغ فاز ليدز يونايتد جميع مبارياته خارج ملعبه ضد الأندية الصاعدة للدرجة الثانية بمجموع أهداف 14 مقابل 3.

-في حالة زيارة هاري كين لشباك مانشستر سيتي سيصبح أسرع لاعب في تاريخ البريميرليغ يصل إلى تسجيل 200 هدف، حيث سيحقق ذلك في 304 مباراة.

-بعد الفوز في الدور الأول، يسعى مانشستر سيتي للفوز ذهاباً وإياباً على توتنهام في البريميرليغ لأول مرة منذ موسم 2018-2019.