قبل مواجهة اليوم| تفوق طفيف ليوفنتوس على لاتسيو في كأس إيطاليا

02.02.2023 | 13:57 (KSA)

دوري بلس – يستضيف يوفنتوس نظيره لاتسيو في الحادية عشرة من مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أليانز ستاديوم في آخر مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس إيطاليا.

ويتأهل الفائز من مباراة اليوم للعب ضد إنتر ميلان في نصف النهائي بعد فوز النيراتزوري على أتلانتا بهدف دون مقابل، بينما سيلعب كريمونيزي الذي فاز على روما بنتيجة (1-2) ضد فيرونتينا الذي انتصر على تورينو بنفس النتيجة.

تحمل مواجهة الليلة الرقم 25 في تاريخ مواجهات يوفنتوس ضد لاتسيو في كأس إيطاليا، حيث فاز البيانكونيري 10 مرات مقابل 8 انتصارات لأبناء العاصمة و6 تعادلات.

سجل يوفنتوس 36 هدفاً في شباك لاتسيو بكأس إيطاليا مقابل 29 هدفاً لأبناء العاصمة، ويعتبر لاعب البيانكونيري السابق أليساندرو ديل بييرو ومهاجم لاتسيو السابق ستيافو فيوري الهدافين التاريخيين لمواجهات الفريقين بالكأس بـ3 أهداف لكل منهما.

أقيمت 4 المواجهات بين الفريقين في بطولة الكأس ضمن مراحل المجموعات عندما كانت البطولة تتضمن هذه المرحلة، أما على مستوى خروج المغلوب فقد تقابلا 13 مرة "نظراً لأن بعض المواجهات أقيمت بنظام الذهاب والإياب".

ويتفوق لاتسيو على يوفنتوس على مستوى مراحل خروج المغلوب بكأس إيطاليا، حيث أطاح فريق العاصمة بالبيانكونيري 7 مرات، بينما أخرج فريق السيدة العجوز نظيره لاتسيو من البطولة في 6 مناسبات.

آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين انتصر خلالهم يوفنتوس، حيث فاز في نهائي 2015 بنتيجة (2-1)، في ربع نهائي 2016 بهدف وفي نهائي 2017 بثنائية نظيفة.