ريال مدريد ضد فالنسيا| أنشيلوتي يعلن جاهزية ثنائي الملكي.. وفورو يؤكد: عدم استقبال الأهداف أولويتنا

02.02.2023 | 15:02 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ريال مدريد نظيره فالنسيا في الحادية عشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانتياغو بيرنابيو في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة للدوري الإسباني.

ويسعى النادي الملكي لاستعادة توازنه بعد التعادل في المباراة الأخيرة ضد ريال سوسييداد مما أفقد الفريق نقطتين ثمينتين في الصراع على اللقب، حيث يحتل الميرينغي المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

على الجانب الآخر يريد فالنسيا الخروج من سلسلة النتائج السلبية التي أطاحت بالمدير الفني الإيطالي جينارو غاتوزو من تدريب الفريق بعد جمع نقطة واحدة في آخر 4 مباريات ببطولة الدوري مما تراجع بالخفافيش إلى المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

وأكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أن الفريق سيستعيد خدمات الثنائي أوريلين تشواميني ودانيال كارفاخال بعد غيابهما عن مباريات الفريق الأخيرة بسبب الإصابة.

وأشار المدير الفني الإيطالي إلى أن ريال مدريد لم يفقد الثقة رغم اتساع الفارق بينه وبين برشلونة إلى 5 نقاط بعد التعادل مع ريال سوسييداد موضحاً أن النادي الملكي تحسن دفاعياً ولم يستقبل سوى هدفاً واحداً في آخر 3 مباريات.

على الجانب الآخر قال المدير الفني المؤقت لنادي فالنسيا فورو غونزاليس إن الأولوية الأهم لفريقه في مواجهة ريال مدريد هي تجنب استقبال الأهداف مشيراً إلى أن جميع لاعبي الخفافيش متحمسون لتقديم مباراة قوية ضد النادي الملكي.

وقال فورو: "الفريق مؤخراً رغم تسجيل العديد من الأهداف إلا أنه يستقبل أهدافاً كثيراً وهو ما يجب أن نتحسن فيه، مواجهة ريال مدريد صعبة جداً، كنا نداً قوياً لهم في السوبر ولدينا طموح كبير لتحقيق الفوز".

يغيب عن ريال مدريد فيرلاند ميندي، لوكاس فاسكيز وديفيد ألابا بسبب الإصابة، بينما يغيب عن فالنسيا خاومي دومينيك ونيكو غونزاليس لنفس السبب.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

ريال مدريد: كورتوا، ناتشو، ميليتاو، روديغير، كامافينغا، كروس، تشواميني، مودريتش، فالفيردي، بنزيما، فينيسيوس جونيور.

فالنسيا: مامارداشفيلي، فولكير، كوميرت، دياكاباتي، غايا، موسى، غيالامون، موريبا، كلويفرت، كافاني، لينو.