ميلان بعد المونديال| تراجُع ثلاثة مراكز في الكالتشيو.. خسارة بطولتين وفوز واحد في 7 مباريات

01.02.2023 | 20:26 (KSA)

دوري بلس – يعتبر ميلان من أكثر الفرق التي تعاني بعد العودة من فترة التوقف التي امتدت لـ52 يوماً لإقامة مونديال قطر 2022.

ولم يحقق ميلان سوى فوز واحد في 7 مباريات بجميع البطولات بعد العودة من المونديال مقابل تعادلين وأربعة هزائم، بل وأن الروسونيري خسر 3 مرات بفارق 3 أهداف أو أكثر.

ودخل ميلان الكالتشيو بعد العودة من المونديال في المركز الثاني خلف نابولي المتصدر لكنه أصبح الآن في الترتيب الخامس برصيد 38 نقطة بفارق 12 نقطة كاملة عن نابولي صاحب الصدارة.

وسجل الروسونيري 8 أهداف فقط في 7 مباريات بعد العودة من التوقف، وفشل في التسجيل خلال 3 مباريات، بينما اهتزت شباك الفريق 18 مرة ولم يخرج بشباك نظيفة في أي مباراة.

وخسر ميلان بطولتين بعد العودة من التوقف، حيث ودع كأس إيطاليا من دور الـ16 بعد الخسارة على ملعبه أمام تورينو بهدف دون مقابل، كما خسر بطولة السوبر الإيطالي عقب السقوط بثلاثية ضد إنتر.

تراجع ميلان قد يكون مرتبطاً بوجود بعض الإصابات مثل إصابة الحارس الفرنسي مايك مايغنان إلى جانب شعور نجمي الروسونيري ثيو هيرنانديز وأوليفييه جيرو بالإحباط عقب خسارة المباراة النهائية لكأس العالم أمام الأرجنتين.

وسيكون على المدير الفني ستيفانو بيولي تصحيح أوضاع الفريق في ظل الارتباط بمواجهتين صعبتين في الكالتشيو ضد إنتر وتورينو قبل الاصطدام بتوتنهام ضمن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وربما ستحدد هذه المواجهات مصير بيولي من الاستمرار مع الفريق.