رسميا.. تشيلسي يعلن التعاقد مع إنزو فيرنانديز لاعب بنفيكا في صفقة فلكية

01.02.2023 | 15:12 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أمس الثلاثاء، عن تعاقده مع لاعب وسط نادي بنفيكا، إنزو فرنانديز، بعد حسم الصفقة في آخر ساعات الميركاتو الشتوي.

تشيلسي سجل رقماً قياسياً في الانتقالات البريطانية بتوقيع الأرجنتين الفائز بكأس العالم إنزو فرنانديز من بنفيكا مقابل 107 ملايين جنيه إسترليني (132 مليون دولار).

تتجاوز رسوم فرنانديز المبلغ المقدر بـ 100 مليون جنيه إسترليني (123 مليون دولار) الذي دفعه مانشستر سيتي لجاك غريليش ويختتم فترة انتقالات عالية الإنفاق لتشيلسي.

أنفق النادي اللندني الذي يحتل المركز العاشر حاليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل مجموعة الملكية الجديدة بقيادة المستثمر الأمريكي تود بوهلي، لا سيما الاستحواذ على ميخايلو مودريك من شاختار دونيتسك في صفقة قيمتها 110 ملايين دولار.

أصبح فرنانديز ثامن توقيع لتشيلسي في فترة الانتقالات بعد بنوا بادياشيل، وديفيد فوفانا، وجواو فيليكس (على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد)، ونوني مادويكي، ومودريك، وأندري سانتوس، ومالو غوستو، الذي سينضم في الصيف بعد إكمال فترة الإعارة في فرنسا.

أكد روجر شميدت مدرب بنفيكا رحيل فرنانديز يوم الثلاثاء، وقال للصحفيين: "خسارة لاعب جيد في فترة الانتقالات الشتوية أمر صعب دائمًا، بنفيكا أكبر بكثير من لاعب واحد".

انضم فرنانديز إلى بنفيكا فقط في أغسطس ولكن فوز الأرجنتين بكأس العالم شهد ارتفاع قيمة لاعب خط الوسط بشكل فلكي.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في جميع مباريات الأرجنتين في كأس العالم في قطر وسجل في دور المجموعات ضد المكسيك.