الليلة في كأس الرابطة.. نيوكاسل يريد تأكيد تفوقه على ساوثهامبتون للوصول للنهائي لأول مرة منذ 1976

31.01.2023 | 11:41 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نيوكاسل يونايتد نظيره ساوثهامبتون في الحادية عشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانت جيمس بارك في إطار إياب الدور نصف النهائي لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

انتهت مواجهة الذهاب على ملعب سانت ميري معقل القديسين بفوز نيوكاسل بهدف سجله جولينتون، وبالتالي يكفي الماكبايس الفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل التأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين للمرة الثانية في تاريخ النادي والأولى منذ 1976 عندما خسر الفريق المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد.

على الجانب الآخر يريد ساوثهامبتون الفوز بفارق هدفين من أجل التأهل إلى النهائي الثالث في تاريخ الفريق بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك بعد خسارة المباراة النهائية في 1979 أمام نوتنغهام فوريست بثلاثة أهداف مقابل هدفين والسقوط في نهائي 2017 ضد مانشستر يونايتد بنفس النتيجة.

وقال إيدي هاو المدير الفني لنيوكاسل يونايتد: "لم نحسم تأهلنا إلى نهائي كأس الرابطة رغم الفوز ذهاباً، نحن بحاجة إلى تقديم أداء جيد والحصول على دعم جماهيري كبير من الدقيقة الأولى حتى نهاية المباراة".

وأشار المدير الفني الإنجليزي إلى أن حصول الفريق على راحة لمدة أكثر من أسبوع - بسبب إقامة مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي مطلع الأسبوع الجاري وهي البطولة التي ودعها الماكبايس – لا يشترط أن يكون ميزة، موضحاً أن الدافع الذي يتم الحصول عليه من المباريات يكون أحياناً أكثر فائدة من الحصول على راحة.

على الجانب الآخر يرى ناثان جونز المدير الفني لساوثهامبتون أن حظوظ فريقه متساوية مع نيوكاسل في بلوغ المباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية رغم خسارة مواجهة الذهاب على ملعبه بهدف دون مقابل.

وأشار جونز إلى أن فريقه يجب أن يخاطر ويلعب كرة هجومية من أجل تعويض الخسارة في الذهاب، وقال: "لقد سجلنا في مرماهم ذهاباً لكن الهدف تم إلغاؤه، ومن الممكن أن نسجل في الإياب، علينا أن نقدم أفضل نسخة من ساوثهامبتون لبلوغ المباراة النهائية".

يغيب عن نيوكاسل جونجو شيفلي، إيميل كرافث ومات تارغت، بينما يغيب عن صفوف ساوثهامبتون خوان لاريوس، فالنتينو ليفرامينتو وأليكس ماكارثي.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

نيوكاسل يونايتد: بوب، تريبيير، شار، بوتمان، بيرن، ويللوك، لونغستاف، غيماريتش، ألميرون، ويلسون، جولينتون.

ساوثهامبتون: بازونو، والكر بيترز، ليانكو، ساليتا كار، ساليسو، ألكاريز، ديالو، إيدوزوي، وارد براوز، أورسيتش، مارا.