تقارير - خطوة واحدة تفصل كانسيلو للرحيل باتجاه هذا النادي قبل إغلاق الميركاتو الشتوي

30.01.2023 | 16:52 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية بريطانية أن البرتغالي جواو كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي، بات على أعتاب الانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية الجارية.

فقد اللاعب الدولي البرتغالي حظوظه في صفوف فريق المدرب بيب جوارديولا وفشل في المشاركة في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة.

وتم اختيار كانسيلو في آخر تشكيلتين لفريق الدوري الإنجليزي لهذا العام، حيث لعب 36 مباراة الموسم الماضي حيث حصل السيتي على اللقب بشكل مريح.

الظهير الديناميكي الذي يمكنه اللعب على الجانب الأيمن أو الأيسر من الدفاع وكذلك في خط الوسط، قد انخفضت حظوظه في المشاركة تحت قيادة جوارديولا، مع ناثان أكي، جون ستونز، كايل ووكر والآن خريج الأكاديمية ريكو لويس. فضل الجميع على البرتغالي.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" اليوم الإثنين أن كانسيلو سينتقل خلال الساعات القليلة المقبلة إلى الفريق البافاري حتى نهاية الموسم الجاري، مع خيار الشراء النهائي في الصيف مقابل 70 مليون يورو (61.5 مليون إسترليني).

وقال غوارديولا في وقت سابق من هذا الشهر: "في كل مرة يكون من الصعب اختيار الفريق بالنسبة لي، دائمًا لا يلعب كبار اللاعبين".

وتابع "مؤخرًا  مع تقدمي في السن ، ألقي نظرة على لغة الجسد بشكل أساسي، في الدورات التدريبية وكل شيء، لا يمكنك اللعب بشكل جيد عندما تكون لغة الجسد غير صحيحة".

وأتم "في بعض الأحيان تختار اللاعبين لمدى سعادتهم، هذا هو أحد القرارات الرئيسية في اختيار التشكيلة، لأنه مع المهارات التي أعرف مدى جودتها".

ولعب كانسيلو 26 مباراة مع مانشستر سيتي في كل البطولات منذ بداية الموسم الجاري، لكنه اكتفى شارك في 5 مباريات من أصل 10 بعد كأس العالم.

وانتقل كانسيلو إلى مانشستر سيتي في أغسطس 2019، قادمًا من يوفنتوس، وخاض 154 مباراة في كل البطولات بالقميص السماوي، سجل خلالها 9 أهداف، وقدم 22 تمريرة حاسمة.