ريال مدريد يواجه سوسيداد بالليغا من أجل مواصلة مطاردة برشلونة على الصدارة

29.01.2023 | 16:40 (KSA)

دوري بلس - يستضيف فريق ريال مدريد نظيره ريال سوسيداد، على ملعبه سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الإسباني.

ريال مدريد يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 41، حصدها من الانتصار في 13 مباراة والخسارة مرتين والتعادل مثلهما.

بينما يحتل ريال سوسيداد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 38 نقطة، حصدها من الانتصار في 12 مباراة والتعادل مرتين والهزيمة 4 مرات منذ بداية الموسم.

تمكن ريال مدريد من عبور جاره أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بالفوز عليه 3-1 بعد اللجوء للأوقات الإضافية يوم الخميس الماضي.

على جانب آخر لا يعيش ريال سوسيداد أفضل أحواله بعد توديع الكأس أمام برشلونة، إثر الهزيمة بهدف دون رد في ملعب كامب نو.

المباراة هامة للغاية بالنسبة لمدريد، فالتعثر سيرفع الفارق بشدة بين كتيبة كارلو أنشيلوتي والمتصدر برشلونة، مما يُصعِّب مهمة الحفاظ على درع الليجا للعام الثاني على التوالي.

وتحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي للمباراة قائلاً: "ريال سوسيداد فريق يخوض مبارياته بشكل جيد للغاية، ولديه ديناميكية جيدة، ونحتاج إلى تركيز كامل في هذه المباراة نظرًا لقوة المنافس".

وأضافد: "لقد تحدثوا عن شخصية فريقنا العام الماضي عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا، ريال مدريد ليس لديه هوية واضحة في كرة القدم، نريد فريقا يعرف كيف يفعل كل ما يُطلب منه".

وشهدت قائمة ريال مدريد عودة النجم البلجيكي إيدين هازارد، بينما يفتقد الفريق الملكي لخدمات العديد من اللاعبين أمام ريال سوسيداد بالدوري الإسباني، وهم: ديفيد ألابا، فيرلاند ميندي، داني كارفاخال، أوريلين تشواميني، بالإضافة إلى لوكاس فاسكيز.

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة ريال سوسيداد:
حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
خط الدفاع: ناتشو، إيدر ميليتاو، أنطونيو رودريجر، إدواردو كامافينجا.
خط الوسط: لوكا مودريتش، توني كروس، داني سيبايوس.
خط الهجوم: فيدي فالفيردي، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.