ليفربول يبحث عن الانتقام من برايتون اليوم بكأس الاتحاد الإنجليزي

29.01.2023 | 15:17 (KSA)

دوري بلس - يحل ليفربول ضيفًا على برايتون بملعب فالمر ضمن مباريات الدور الرابع لـ كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز ليفربول على وولفرهامبتون 1-0 فى الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

بينما اكتسح فريق برايتون نظيره ميدلزبره بخماسية مقابل هدف فى نفس الدور.

ليفربول هو حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الماضي، على حساب تشيلسي، في مباراة امتدت لركلات الترجيح.

كانت كتيبة يورجن كلوب قد تلقت هزيمة ثقيلة في الدوري الإنجليزي من برايتون بثلاثية نظيفة، وكان الألماني قد اعتبرها «أسوأ مباراة له» في تدريب ليفربول.

وخسر ليفربول 4 من آخر 6 مواجهات لعبها في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، علمًا بأن الفريق الأحمر يحمل لقب الموسم الماضي.

كما أن ليفربول هو رابع أكثر فريق في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي بالنظام الحالي (منذ موسم 1925-1926) خسارة في الدور الرابع من البطولة بـ26 خسارة، بعد وولفرهامبتون (30 مرة)، وشيفيلد يونايتد (28 مرة)، ووست هام يونايتد (27 مرة).

وأكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أن محمد صلاح، مهاجم الفريق يعاني مع الفريق هذا الموسم بسبب أن الثلاثي الأمامي الذي هو يلعب ضمنه غير مستقر.

وسجل المهاجم المصري هذا الموسم سبعة أهداف في 19 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أن الموسم الماضي سجل 23 هدفًا.

وقال كلوب، في تصريحات نقلتها شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن صلاح فقال: "بالطبع يعاني في الهجوم والطريقة تتطلب الكثير من العمل والكثير من المعلومات".

وقال كلوب: "آخر مباراة ضد برايتون كانت ومازالت الأسوء وكل شئ سار بشكل خاطئ علينا تغيير ذلك، حظينا بأسبوع كامل من التدريب ويُمكننا استغلال ذلك واللاعبين بإمكانهم التألق ليس لدينا عدة خيارات لكن داروين جاهز وهذا جيد"

وأضاف "من المهم ضد برايتون أن نندافع بشكل جيد من الخط الهجومي إذا لم يدافع ثلاثي الهجوم، فسيرمون منك لكن إذاتدافع بسبعة لاعبين فلن يكون هناك فرصة لهم وعلينا الدفاع بشكل عام"

تشكيل ليفربول المتوقع ضد برايتون:
حراسة المرمى: أليسون
خط الدفاع: أندي روبرتسون - جو جوميز - إبراهيما كوناتي - جيمس ميلنر
خط الوسط: تياجو ألكنتارا - ستيفان باجيتيتش - نابي كيتا
خط الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - كودي جاكبو