مواجهة منتظرة بين نابولي وروما بديربي الشمس في الكالتشيو

29.01.2023 | 12:15

دوري بلس - يستضيف نادي نابولي نظيره روما اليوم على ملعب دييجو أرماندو مارادونا فى إطار منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإيطالي.

ويمكنكم مشاهدة المباراة بين الفريقين على تطبيق (Starzplay) عبر (ٍSTC TV).

ويحتل نادي نابولي حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، في حين يتواجد روما في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

ويقدم نادي نابولي مستويات رائعة للغاية في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم حتى الآن، حيث يحتل الصدارة بفارق عشر نقاط عن نادي إنتر ميلان صاحب المركز الثاني.

على الجانب الآخر، يخوض روما بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة، باحثا عن انتزاع نقاط المباراة والاقتراب من المربع الذهبي.

وتعد مباراة نابولي وروما مهمة للغاية فى تحديد مسار المنافسة على اللقب الموسم الحالي، حيث إن فوز نابولي سيضعه فى موقف قوى، بينما تحيى خسارته آمال الفرق المنافسة، لكنها ستشعل أيضاً معركة الوصافة.

ويحظى نابولي حالياً بترشيحات قوية لإحراز لقب البطولة للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 1990 بقيادة نجمه الشهير السابق والأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، وهو ما يدركه سباليتي جيدا بأنه أمام فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، لانهاء انتظار دام 3 عقود لمعانقة اللقب.

وقال جوزيه مورينيو مدرب روما إن نابولي حسم لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالفعل، إذ يتصدر المسابقة بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه قبل المواجهة التي تجمع بين الفريقين يوم الأحد.

وأضاف: إنه فريق ممتاز يقوده مدرب رائع ويبتعد بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه ولا يمكن لأحد أن يخيفه. اللقب من نصيبه. إذا سألتني ‭'‬هل سيخلي روما الطريق لهم؟‭'‬ فسأقول لا، سنذهب إلى هناك في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية لكن هذا لا يغير واقع أنهم حسموا بالفعل اللقب.

وقال مورينيو إن نيكولو زانيولو سيبقى في النادي رغم أن الجناح كشف علانية نيته الرحيل عن فريق العاصمة.

تشكيل نابولي المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: ميريت.
خط الدفاع: دي لورينزو، ميناجي، جيسوس، ماريو روي.
خط الوسط: أنجويسا، لوبوتكا، إيلماس.
خط الهجوم: بوليتانو، أوسيمين، كفاراتسخيليا.

تشكيل روما المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: روي باتريسيو.
خط الدفاع: مانشيني، سمولينج، إيبانيز.
خط الوسط: تشيليك، كريستانتي، بيليجريني، زاليويسكي.
خط الهجوم: زانيولو، باولو ديبالا، أبراهام.