هالاند يسعى إلى رقم أسطوري مع مانشستر سيتي.. وغوارديولا يقف عقبة في طريق "الفايكينغ"

29.01.2023 | 23:02 (KSA)

دوري بلس - يتألق إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بشكل رائع مع فريقه خلال مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري.

وبحسب تقرير صادر من شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، يمكن للنرويجي أن يسجل أكثر من ذلك، بعد أن ظهر فقط في 68 في المائة من الدقائق المتاحة في جميع المسابقات منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمكنه تسجيل 80 هدفًا، إذا لعب كل دقيقة من كل مباراة خلال الفترة المتبقية من الموسم، وسجل هالاند ثلاثية في مرمى ولفرهامبتون يوم الأحد، ليوسع رصيده في الدوري إلى 25 في 19 مباراة فقط - متجاوزًا 23 هدفًا سجلها محمد صلاح وهونج مين سون الفائزان بالحذاء الذهبي الموسم الماضي.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا 4 ثلاثيات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال تلك الفترة رقماً قياسياً جديداً في المسابقة، محطماً رقم رود فان نيستلروي في 65 مباراة.

هالاند في طريقه لتحطيم الرقم القياسي للحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي بلغ 34 هدفًا في 42 مباراة ، سجلها آندي كول وألان شيرر، و32 هدفًا في موسم من 38 مباراة، سجلها محمد صلاح.

فكيف يسجل هالاند أهدافه وكيف يمكن لخصومه إيقافه؟

على الرغم من عائداته التي حطمت الأرقام القياسية، فقد سجل المهاجم 86 في المائة فقط من وقت المباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، و 46 في المائة في دوري أبطال أوروبا، و 40 في المائة في كأس كاراباو ولم يظهر بعد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

حاليًا، يبلغ معدل هالاند 1.45 هدفًا لكل 90 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر قوة من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا هذا الموسم حيث لعب أكثر من 377 دقيقة.

 فقد تجاوز اللاعب النرويجي أيضًا عوائد هدفه المتوقع (xG) بشكل كبير، حيث سجل ثمانية أهداف أكثر من 16.91 المتوقعة من الفرص المتاحة له، وهي نسبة أخرى تتصدر الدوري.

بالإضافة إلى ذلك، أطلق هالاند 40 تسديدة على المرمى بأعلى مستوى في الدوري، مما يعني أن هدفه الحالي يعادل هدفًا واحدًا من كل 1.6 تسديدة على المرمى.

ويبقى على المهاجم النرويجي، إقناع مدربه بأن كل دقيقة مهمة، إذا ما أراد دخول التاريخ من أوسع أبوابه.