أتلتيكو مدريد ينتقد الحكام: يخشون ريال مدريد والأمر لم يعد مفاجئًا ومستمر لعقود

28.01.2023 | 15:41 (KSA)

دوري بلس - شهدت مواجهة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مساء الخميس الماضي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا في ديربي العاصمة، الكثير من الجدل التحكيمي.

الرئيس التنفيذي لـ أتلتيكو مدريد أنخيل جيل مارين، علق على مستوى التحكيم في مباراة الديربي، خلال تصريحاته للموقع الرسمي، قائلا "لدي أقصى درجات الاحترام لفريق التحكي ، وأنا مقتنع بأن نية سوتو جرادو هي الأفضل دائمًا

وأكد "لكن أي شخص يراقب هذا من الخارج يمكنه أن يرى أن الشيء نفسه يحدث دائمًا تقريبًا لعقود. لسوء الحظ لم يعد يفاجئ أحد، إنه واضح للغاية، وعليك فقط أن تتذكر التاريخ".

بيان جيل يعكس إحباط المدرب دييجو سيميوني في الليلة السابقة بشأن قرار سوتو جرادو عدم إظهار بطاقة صفراء ثانية من داني سيبايوس لاعب ريال مدريد. قبل حوالي 20 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي.

ولم يتدخل حكم الفيديو المساعد ولم يمنح سوتو جرادو أتليتكو سوى ركلة حرة، عادل لوس بلانكوس التعادل بعد أقل من 10 دقائق وواصل الفوز بالمباراة 3-1 في الوقت الإضافي، مستفيدًا بشكل كامل من البطاقة الحمراء التي أظهرها ستيفان سافيتش في الدقيقة 99.

وأضاف جيل: "البطاقة الصفراء الثانية أمس كانت واضحة ، ولا جدال فيها ، ووفقًا للوائح".

وأشار "هناك بيئة قوية للغاية حول مدريد كنادي، مع العديد من الاهتمامات المستثمرة فيها، إنهم يمارسون ضغوطًا لدرجة أنه من الطبيعي أن يؤثر على الأشخاص الذين يتعين عليهم اتخاذ القرارات، هؤلاء الأشخاص يدركون ما ينتظرهم إذا أضروا بهم مدريد بالخطأ".

وتابع "لقد اعتدنا على النظام نقرأ صفحات وصفحات في الصحافة، نستمع لساعات من الراديو ومشاهدة التلفزيون في الأيام التي سبقت مباراة الديربي، نتحدث عن الحاجة إلى حماية لاعب معين من فريق معين".

وواصل "بصراحة، أعتقد أن اللاعبين الذين لم يكونوا محميين الليلة الماضية هم أنطوان جريزمان و ألفارو موراتا، على سبيل المثال، الذين تعرضوا للركل بشكل متكرر لكن هذا هو النظام".

واستمر حديثه "كل من يعرف حقًا الحمض النووي لأتلتيكو مدريد يعرف أننا لا نرغب في تقديم الأعذار، نحن مسؤولون عن مكان الفريق، لعدم تجاوزه مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ولأننا بفارق 7 نقاط خلف المركز الثالث في الليغا".

وأتم "الأمر متروك لنا للاستفادة من 20 مباراة في الدوري لإنهاء الموسم بأعلى مستوى ممكن، نحن لا نختلق الأعذار ، لكننا ندرك كيفية عمل النظام".