الدوري الإيطالي - إنتر ميلان يتسلح بسجل مثالي أمام كريمونيزي.. ويسعى لمطاردة نابولي

28.01.2023 | 13:20 (KSA)

دوري بلس - يستضيف كريمونيزي نظيره فريق إنتر ميلان، على ملعب جيوفاني زيني، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري الإيطالي.

وهناك 13 مباراة في الدوري الإيطالي بين الفريقين، فاز إنتر ميلان في 12 مباراة وتعادلا مرة واحدة، ويمكنلك مشاهدة هذا اللقاء بين الفريقين على (Starzplay) عبر (ٍSTC TV).

ربما توقع كريمونيزي مهمة شاقة للبقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي عند الصعود إلى الدرجة الأولى الموسم الماضي.

ولم يفز الرمادي والريدز بعد بمباراة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، حيث حصلوا على ثماني نقاط فقط بينما كان لديهم ثاني أسوأ دفاع. لكن كريمونيزي فاجأ الجميع مؤخرًا بفوزه على نابولي في كأس إيطاليا.

كان التناقض هو شهرة إنتر ميلان حتى الآن، وجاءت النكسة الأخيرة قبل أيام قليلة عندما تغلب إمبولي على إنتر 1-0 في سان سيرو.

وشهدت المواجهة الماضية هذا الموسم انتصار إنتر ميلان 3-1، حيث سجل ديفيد أوكيريك هدف كريمونيزي الوحيد.

- تشكيل إنتر ميلان المتوقع:

أونانا، باستوني، أتشيربي، دي أمبروزيو، دومفريز، جاجليارديني، كالهانوغلو، مخيتاريان، ديماركو، مارتينيز، دزيكو.

- إحصائيات وأرقام قبل مواجهة كريمونيزي وإنتر ميلان

إنتر ميلان هو النادي الذي فاز بأكبر عدد من مباريات الدوري الإيطالي ضد كريمونيزي، 12 انتصارًا في 15 لقاء وتعادلين وهزيمة (يعود تاريخها إلى 10 مايو 1992).

أصبح كريمونيزي ثاني فريق فقط منذ عودة دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى دوري يضم 20 فريقًا (2004/05) وفشل في الفوز بمباراة في النصف الأول من الموسم (بعد فيرونا في 2015/16).

فريق واحد فقط تم ترقيته حديثًا في تاريخ المسابقة لم يحقق النجاح في أول 20 مباراة من الموسم، أنكونا في 2003/2004.

تلقى إنتر ميلان أهدافًا في آخر 13 مباراة متتالية خارج أرضه في الدوري الإيطالي. يعد هذا أطول سلسلة بدون شباك نظيفة بعيدًا عن ملعبه في المنافسة منذ عام 1988 (18 تحت قيادة جيوفاني تراباتوني).

سجل إنتر ميلان أكبر عدد من الأهداف في أول 30 دقيقة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم (13)، بينما تلقى كريمونيزي أكبر عدد من الأهداف في نفس الفترة (13).

لأول مرة في مسيرته، سجل روميلو لوكاكو هدفًا واحدًا فقط قبل شهر يناير. لم يسجل البلجيكي الشباك في ست مباريات بالدوري الإيطالي، وهو أسوأ مستوى له في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.