4 خيارات متاحة.. زيدان يقرر العودة إلى التدريب ويفاضل بين أفضل أندية العالم

27.01.2023 | 22:13 (KSA)

دوري بلس - يقترب زين الدين زيدان من العودة إلى التدريب، وتولي مهمة أحد الأندية في الموسم المقبل، بعدما تم تجديد عقد ديديه ديشامب مع منتخب فرنسا.

وأدرك زيدان أنه لن يصبح مدربًا للمنتخب الفرنسي على المدى القصير، نظرًا لتمديد عقد ديشامب حتى يوليو 2026 بعد منافسات مونديال قطر 2022.

وبحسب تقرير صادر من "RMC Sport"، هناك أربعة خيارات أمام زيدان، يوفنتوس وبايرن ميونخ وريال مدريد وباريس سان جيرمان، يوفنتوس الذي له مكانة خاصة في مسيرة زيدان كلاعب قدم، حيث تألق ضمن صفوف البيانكو نيري في الملاعب الإيطالية في نهاية التسعينيات

وتابع التقرير "المشكلة أن يوفنتوس في مشكلة كبيرة، وقد تم تغريم النادي للتو بخصم 15 نقطة في الدوري الإيطالي، لاتهامه بتسجيل مكاسب رأسمالية متضخمة بشكل مصطنع في حساباته أثناء انتقالات اللاعبين، وقد يتعرض للحرمان من المشاركات الأوروبية". 

وأضاف "بالطبع ريال مدريد خيار مطروح بقوة من زيزو، بعد تجربته الأولى كمدرب رئيسي، وتم استدعاء زيدان في عام 2019 بعد فشل الأرجنتيني سولاري". 

وأكمل "في 27 مايو 2021، أعلن نادي ريال مدريد عبر بيان رسمي أن زيدان قرر إنهاء مسيرته الحالية كمدرب للنادي".

وقال النادي: «يجب علينا احترام قراره وإبداء تقديرنا له وامتناننا لمهنيته وتفانيه وشغفه على مدار السنوات الماضية، ولكل ما يمثله ويعنيه بالنسبة لريال مدريد".

كما أضاف: "زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد وإرثه الأسطوري يتجاوز آفاق كونه مدرباً ولاعباً في نادينا".

وأتم "يعرف زيدان أنه في قلب ريال مدريد وأن ريال مدريد هو، وسيظل دائماً منزله".