قبل قمة الليلة..آرسنال يسعي لإنهاء تفوق سيتي الكاسح في السنوات الأخيرة

27.01.2023 | 12:01 (KSA)

دوري بلس - يترقب عشاق كرة ة القدم قمة إنجليزية منتظرة بين مانشستر سيتي وآرسنال، اليوم الجمعة، ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويستضيف مانشستر سيتي فريق آرسنال، على ملعب الإتحاد ضمن الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وتعد هذه المواجهة هي الأولى في الموسم الحالي بين الفريقين، حيث يعود آخر لقاء بينهما إلى شهر يناير لعام 2022 عندما انتهت المباراة بفوز سيتي بهدفين مقابل هدف بالدوري الإنجليزي.

وكان مانشستر سيتي تأهل للدور الرابع من كأس الاتحاد بعدما أطاح بنظيره تشيلسي بنتيجة 4-0، بينما أقصى آرسنال نظيره أكسفورد يونايتد بثلاثية.

ويتصدر آرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن برصيد 50 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، مع تبقي مباراة لكتيبة المدرب ميكيل أرتيتا.

ويرغب آرسنال تحت قيادة مدربه ميكيل أرتيتا في إنهاء سلسلة تفوق مانشستر سيتي على الجانرز في السنوات الماضية.

ويتفوق سيتي تفوق كاسح في آخر 12 مواجهة رسمية جمعت الفريقين في مختلف المسابقات، حيث فاز أبناء جوارديولا في 11 مباراة، بينما كان الفوز لآرسنال في مباراة واحدة.

وحقق مانشستر سيتي نتائج مثيرة وثقيلة أمام آرسنال في المواجهات الأخيرة، ومن بينها 5-0، و4-1، كما حقق أيضا الانتصار بثلاثة أهداف في 5 مباريات.

وكان آخر انتصار للجانرز أمام سيتي يعود إلى يوم 18 يوليو من عام 2020 عندما فاز بهدفين دون رد بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وشهدت آخر 12 مواجهة بين الفريقين تسجيل مانشستر سيتي 30 هدف، بينما سجل آرسنال خمس أهداف.