قبل قمة مان سيتي وآرسنال| غوارديولا: سعيد بنجاح زينشيكو وخيسوس.. وأرتيتا: المنافسة لن تفسد علاقتي ببيب

26.01.2023 | 20:47 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر سيتي نظيره آرسنال في الحادية عشرة من مساء غدٍ الجمعة بتوقيت مكة المكرمة في إطار الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن المنتظر أن تحمل المباراة ندية وإثارة في ظل أن مانشستر سيتي هو أبرز منافسي آرسنال هذا الموسم على لقب البريميرليغ، حيث يتصدر الغانرز جدول الترتيب بـ50 نقطة بفارق 5 نقاط عن السيتيزنس الذين لعبوا مباراة أكثر.

تأهل مانشستر سيتي إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي عقب الانتصار على تشيلسي برباعية نظيفة، بينما صعد آرسنال بعد الفوز على أكسفورد يونايتد بثلاثية دون مقابل.

التقى الفريقان ثلاث مرات في كأس الاتحاد الإنجليزي كان الانتصار خلالهم جميعاً من نصيب آرسنال، حيث فاز الغانرز في الدور الخامس عام 1971 بهدفين مقابل هدف واحد، وانتصر المدفعجية في نصف النهائي عام 2017 بنفس النتيجة، قبل الفوز بهدفين نظيفين في نصف النهائي عام 2020.

وتحدث المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا عن لاعبي آرسنال أوليكسندر زينشينكو وغابرييل خيسوس اللذين انضما هذا الموسم إلى الغانرز قادمين من السيتيزنس، حيث قال: "لقد كان رائعين معنا، نحترمهما جداً، بالطبع نتمنى الانتصار عليهما لكن عندما يحققا النجاح نكون سعداء لهما".

وأضاف المدير الفني الكتالوني قائلاً: "بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي تختلف عن البريميرليغ، عندما يجمع فريقاً 50 نقطة في 19 مباراة بالدوري يجب أن يكون الأفضل وبالتالي علينا أن نقدم أفضل أداء لنا من أجل الفوز".

وأكد غوارديولا أن فيل فودن يتحسن في التعافي من إصابته لكنه لم يعلن موقفه من خوض المباراة مشيراً إلى خلو قائمة مانشستر سيتي من أي إصابات أخرى.

على الجانب الآخر تحدث مايكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال عن علاقته ببيب غوارديولا عندما كان يعمل مساعداً معه في مانشستر سيتي، حيث قال: "المنافسة لن تغير صداقتي معه واللحظات الرائعة التي حققنا فيها الانتصارات سوياً، كلانا يتمتع بالاحترافية بالطبع ويتمنى الفوز لفريقه".

ونفى المدير الفني الإسباني حصوله على أي نصيحة من لاعب وسط آرسنال مارتن أوديغارد لإيقاف مواطنه مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، حيث قال: "لا، لم أحصل على أي نصيحة، كلاهما يقدمان أداءً رائعاً ويمثلان أهمية كبيرة للفريق الذي يلعبان فيه".

وتحدث أرتيتا عن لاعبه المتألق مؤخراً إيدي نكيتياه، حيث قال: "اللاعب يقدم أداءً رائعاً، واثقون من أنه سيواصل التحسن، التحدي الآن هو قدرته وقدرة كل الفريق على الحفاظ على مستواهم".

وأكد المدير الفني الإسباني غياب اللاعب المصري محمد النني عن المباراة لأنه لم يتعاف حتى الآن من الإصابة التي يعاني منها على مستوى الركبة.